امتحانات السودان 2014 واجابتها النموذجية --- تابع اخبار التعليم في الفيس بوك

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخر اخبار التعليم الفنى

  1. #1
    معلم أول تعليم فني
    مشرف قسم التعليم التجارى
    الصورة الرمزية مدحت صلاح (مصراوى22)
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    الاسكندريه
    المشاركات
    8,058
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    معدل تقييم المستوى
    8577

    Thumbs up اخر اخبار التعليم الفنى

    انتهى قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم من إعداد الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم الفنى، والتى شارك فى إعدادها خبير ألمانى بالتعاون مع اللجنة التنفيذية التى تم تشكليها من ممثلى الوزارات المعنية وهى التربية والتعليم، التعليم العالى، التجارة والصناعة، القوى العاملة، الإنتاج الحربى، الإسكان، السياحة، الزراعة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    وقال الدكتور هانى منيب ــ رئيس قطاع التعليم الفنى ــ إن الخطة تتكون من 8 محاور منها التكامل والتنسيق بين الجهات المعنية لتطوير التعليم الفنى، تبادل المعدات بين مراكز التدريب والمدارس الفنية المختلفة، الاستفادة من الموارد المالية المتاحة عن طريق التصنيع المحلى للمعدات العلمية والتعليمية، وأضاف أن هذه الخطة ــ والتى رفض الإفصاح عن تفاصيلها كاملة إلا بعد عرضها على وزير التربية والتعليم ــ لها برنامج تنفيذى على عدة مراحل،
    تنتهى الأولى منها بانتهاء البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك فى 2011، وتنتهى كل مرحلة بعد ذلك بانتهاء الخطة الخمسية للدولة.
    وأشار منيب إلى أن هذه الخطة بكل تفاصيلها ستتم مناقشتها مع الدكتور أحمد زكى بدر الأسبوع المقبل، فى اجتماع لم يحدد موعده بعد، ليتعرف على هيكل القطاع الفنى عن طريق مديرى القطاعات النوعية المختلفة.
    وحول تصريح بدر عن رغبته فى توحيد مسارات التعليم الفنى بدلا من نظامى الثلاث والخمس سنوات، قال منيب إن ذلك يحتاج إلى دراسة طويلة من خبراء التعليم للوصول إلى المسارات البديلة المناسبة، وبتوحيد مسارات التعليم الفنى سنحتاج إلى تعديل فى قانون التعليم.
    ومن ناحية أخرى، عقد الدكتور رضا أبوسريع ــ مساعد أول وزير التربية والتعليم ــ اجتماعا مساء أمس الأول مع الدكتور هانى منيب بديوان وزارة التربية والتعليم لبحث آخر تطورات الارتقاء بالمدارس الفنية بالمحافظات المختلفة، وكيفية توزيع الميزانية المخصصة لتطويرها عن طريق أسلوب اللامركزية.
    وأشار منيب إلى أن كل مديرية تعليمية حددت المدارس التى تحتاج إلى تطوير، وتتم مراجعتها الآن، للوصول إلى الأسماء النهائية للمدارس خاصة أن بعض المديريات طلبت أخيرا إحلال بعض المدارس مكان أخرى لتدخل تحت بند التطوير، وأضاف أن المدارس التى ستتطور 108 مدارس كحد أدنى بالمحافظات المختلفة.
    وأضاف أن عملية التطوير تحتاج إلى صيانه مبان ومعدات وإجراءات إدارية ومنقصات، وكل ذلك يستلزم الكثير من الوقت لإنجازه، وأكد أن الميزانية المخصصة للتطوير ستوزع على المحافظ

    رشيد يؤكد إصلاح التعليم الفنى والتدريب

    يناير 18th, 2010 بواسطة admin أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن الحكومة ملتزمة بتطوير العنصر البشرى باعتباره أحد أهم المحاور الأساسية لزيادة القدرة التنافسية، واعتباره عاملا رئيسيا فى نجاح أى منظومة تنمية اقتصادية، مشيراً إلى أن مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى نجح خلال الأربع سنوات الماضية فى إحداث أثر إيجابى على قطاعات الصناعة والسياحة والصادرات.
    جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الوزير اليوم فى المؤتمر الذى عقده مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى بمناسبة مرور أربع سنوات على بدء أعماله، بمشاركة مارك فرانكو سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إلى جانب عدد كبير من رجال الصناعة والسياحة والمهتمين بالتعليم الفنى والتدريب المهنى.
    وأشار الوزير إلى أن مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى يعد أحد المشروعات الناجحة للشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى، حيث يستهدف زيادة قدرة المؤسسات والمشروعات الاقتصادية فى مصر على المنافسة، والنفاذ إلى الأسواق من خلال الارتقاء بإنتاجية العمالة الفنية وزيادة كفاءة عملية التصنيع والاستفادة القصوى من الموارد البشرية، وبالتالى توفير فرص عمل جديدة من ناحية، وتأهيل العمالة الفنية وفقاً للمقاييس العالمية لتكون قادرة على زيادة الإنتاج والجودة والمساهمة فى عمليات التحديث والتطوير، لافتاً إلى أن برنامج تحديث الصناعة المصرية يمثل أيضاً أحد المشروعات الناجحة للشراكة مع الاتحاد الأوروبى والذى يساهم فى تطوير وتحديث أكثر من 10 ألاف منشأة صناعية.
    وأضاف رشيد أن أحد أهم مؤشرات نجاح مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى هو إيجاد شبكة من الشراكات بين المشروع والقطاعات الإنتاجية المختلفة سواء فى مجال الصناعة أو السياحة أو التشييد والبناء، مؤكداً أن نجاح أى مشروع يقاس بمدى قدرته على زيادة تنافسية وإنتاجية القطاعات المستفيدة.
    ومن جانبه أكد السيد مارك فرانكو سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة أن الاتحاد الأوروبى يدعم الحكومة المصرية لتطوير برامج التدريب والتأهيل وإصلاح التعليم، مشيراً إلى أن برنامج إصلاح التعليم الفنى يمثل أحد أنجح البرامج التى تم تنفيذها بالتعاون بين الاتحاد والحكومة المصرية.
    كما أشار اللواء محمد هلال المدير التنفيذى لمشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى إلى أن المشروع نجح على مدى أربع سنوات فى إنشاء شبكة من الشراكات القطاعية والمحلية وعددها 12 شراكة قطاعية فى مجال الملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية، والغذائية، والكيماوية ،والخشبية، والأثاث، ومواد البناء، والتشييد، والتغليف إلى جانب السياحة، و 8 شركات محلية فى محافظات بور سعيد والإسكندرية وأسوان والغربية والمنوفية والشرقية والأقصر وجنوب سيناء .
    كما تم تدريب 137 ألفاً من الطلاب والعاملين، وتدريب 3350 مدرباً كما تم تطوير 33 منهجاً دراسياً و100 مركز تدريبى و16 مركز تدريب متميزا، كما تم وضع خطة عمل لتنفيذ البرامج التدريبية تشتمل على 175 برنامجا لتدريب عدد 4000 مدرب، وقد تم تدريب عدد 1265 متدربا حتى الآن ومنحهم شهادات تدريب معتمدة من 4 جهات موثقه فى أوروبا











  2. #2
    عضو ممتاز الصورة الرمزية أبوبكر أحمد العملة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    53
    المشاركات
    7,167
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    معدل تقييم المستوى
    7756

    افتراضي رد: اخر اخبار التعليم الفنى

    بارك الله لك.... في كل لحظة وثانية ودقيقة وساعة ويوم وشهر وسنة

    ببوابة التعليم المصرى


    وجزاكم الله خيراً

    الخدمة الجيدة ....تحتاج الى التسويق الأجود


    مع خالص تقديرى لشخصكم الكريم
    ابوبكر احمد العملة
    عضو فريق مجتمع المعرفة بالمنتدى الكريم










معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هذا هو حال التعليم الفني في مصر
    بواسطة ياسر الدقاق في المنتدى التعليم الصناعي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-09-2010, 01:16 PM
  2. اخر اخبار التعليم الفنى
    بواسطة مدحت صلاح (مصراوى22) في المنتدى ساحة نقاش التعليم الفني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-06-2010, 07:57 AM
  3. التعليم الفنى في ظل الخصخصة...
    بواسطة أبوبكر أحمد العملة في المنتدى ساحة نقاش التعليم الفني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 01:34 AM
  4. التعليم الفني والتطوير.....
    بواسطة ياسر الدقاق في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-10-2009, 05:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML