كيف يتم إجراء عملية الدوالي الساقين؟[COLOR=unset !important][/COLOR]






سيتم إجراء جراحة الدوالي في عيادة الطبيب أو المركز الجراحي أو المستشفى ، اعتمادًا على نوع ومدى الجراحة. سيجري طبيبك أيضًا جراحة دوالي الوريد باستخدام نوع واحد أو أكثر من التخدير ، اعتمادًا على نوع الجراحة:


التخدير العام عبارة عن مزيج من دعامة تمدد الشريان الاورطي التي تُحقن عن طريق الوريد والتي تضعك في نوم عميق حيث لا تكون على دراية بالإجراء ولا تشعر بأي ألم.
يُعرف التخدير الموضعي أيضًا باسم كتلة الأعصاب ويتضمن حقن مخدر حول أعصاب معينة لتخدير منطقة كبيرة من الجسم ، ولتخدير منطقة أصغر ، يقوم طبيبك بحقن مخدر في الجلد والأنسجة حول منطقة الإجراء (موضعي) التخدير) ومن المحتمل أن تتلقى تخديرًا موضعيًا للحفاظ على استرخائك وراحتك.
ما هي جراحة الدوالي وماهي تكاليف العملية؟


علاج دوالي الساقين بدون جراحة


تشمل جراحات الدوالي التي تستخدم التخدير الموضعي فقط ، مثل استئصال الدوالي ، الخطوات التالية بشكل عام:


سوف تخلع ملابسك وربما ترتدي ثوب المريض.
أثناء وقوفك ، سيقوم طبيبك بتحديد الأوردة التي تحتاج إلى العلاج بقلم.
سوف تستلقي على طاولة الفحص للسماح بالوصول إلى موقع (مواقع) الوريد.
سيقوم طبيبك بتنظيف وإعداد بشرتك.
سيقوم طبيبك بحقن مخدر موضعي في المنطقة وسد أو إزالة الدوالي. ستكون مستيقظًا ومتنبهًا أثناء الإجراء.
لإجراء عملية دوالي الوريد التي تتضمن تخديرًا عامًا ، مثل استئصال الوريد بالطاقة الضوئية ، وجهاز PIN ، والربط ، والتجريد ، يمكنك عمومًا توقع ما يلي:


تحدث إلى ممرضة قبل الجراحة. ستجري الممرضة اختبارًا وتتأكد من أن جميع الاختبارات المطلوبة مرتبة. يمكن للممرضة أيضًا الإجابة على الأسئلة والتأكد من توقيعك على الموافقة الجراحية.
قم بإزالة جميع الملابس والمجوهرات وارتدِ رداء المستشفى. من الجيد ترك جميع المجوهرات والأشياء الثمينة في المنزل أو مع أحد أفراد الأسرة إذا أمكن ذلك. سيحترم الفريق الجراحي خصوصيتك وسيزودك بالبطانيات لراحتك ودفئك في غرفة العمليات.
تحدث إلى طبيب التخدير عن تاريخك الطبي ونوع التخدير الذي ستتلقاه.
سيجري طبيب التخدير حقنة في الوريد.
سيستخدم طبيبك شقًا صغيرًا أو أكثر ، وتقنيات جراحية ، وأدوات متخصصة لإغلاق أو إزالة الدوالي.
ما هي المخاطر والمضاعفات المحتملة في عملية الدوالي؟
يحمل أي إجراء جراحي مخاطر ومضاعفات محتملة. في بعض الحالات ، يمكن أن تصبح المضاعفات خطيرة ومهددة للحياة. يمكن أن تتطور المضاعفات أيضًا أثناء الإجراء أو أثناء فترة التعافي. أفضل طريقة لتقليل مخاطر ومخاطر المضاعفات المحتملة هي الاستمرار في العلاج. الخطة التي يصممها طبيبك لك.


المخاطر العامة للجراحة
تشمل المخاطر العامة للجراحة ما يلي:


رد فعل للتخدير ، مثل رد فعل تحسسي ومشاكل في التنفس.
النزيف الذي يمكن أن يؤدي إلى الصدمة.
يمكن أن تنتقل الجلطات الدموية ، وخاصة تجلط الأوردة العميقة (DVT) التي تظهر في الساق أو الحوض ، إلى إحدى رئتيك وتسبب انسدادًا رئويًا.
عدوى.