المكياج مهم ، لكن الكثير من النساء يخطئن في ارتدائه لدرجة فقدان فوائده.


في إحدى الدراسات ، وضعت النساء مساحيق التجميل كما يفعلون لقضاء ليلة في الخارج ، والتقط الباحثون صوراً طوال العملية. ثم عرضوا صورًا لوجوه النساء ، تتراوح من مكياج خالي من المكياج إلى مكياج كامل - عدة صور بينهما - إلى الرجال والنساء ، وطلبوا منهم تحديد الصور الأكثر جاذبية. ووجدوا أنه في المتوسط ​​، تم تصنيف النساء على أنهن الأكثر جاذبية بنسبة 60٪ من الماكياج الذي وضعنه لقضاء ليلة في الخارج. بمعنى آخر ، ترتدي معظم النساء الكثير من المكياج لدرجة أنه يتجاوز ما يعتبر جذابًا.


وجدت دراسة أخرى أنه عندما لا يكون المكياج كثيرًا ، تبدو النساء أكثر حبًا وجدارة بالثقة وأكثر كفاءة.


جربي الان منتجات بلاشر سائل نورة بوعوض



المكياج يعطي القوة!
لقد كنت مفتونًا بالمكياج منذ أن كنت صغيراً. أتذكر أنني كنت ألعب بأحمر شفاه أمي وظل العيون. عندما كنت في الصف السابع ، بدأت في ارتداء كحل أسود صغير على خط الرموش السفلي وفي النهاية بعض الماسكارا. في سن 13 ، بدأت بتجربة أنواع أخرى من المنتجات: كريم BB ، بودرة وظلال العيون. اليوم ، يمكنني قضاء ساعات في اللعب والتجريب ووضع المكياج.


لسوء الحظ ، كانت هناك حالات لا حصر لها من الأشخاص الذين أعطوني مظاهر أو تعليقات غريبة لارتدائي الكثير من المكياج. سئلت ، "لماذا وضعت المكياج؟ أو: "لمن تقوم بمكياجك؟ إجابتي هي نفسها دائمًا ، فأنا أرتدي المكياج لأنني أشعر بذلك. أضع المكياج لأنه يجعلني سعيدًا وواثقًا. لقد رأيت أيضًا الكثير من الأشخاص يدلون بتعليقات مثل ، "إنهم يرتدون الكثير من المكياج." أو: "لست بحاجة إلى كل هذا المكياج ، فأنت أكثر طبيعية". كثير من الناس لا يفهمون مدى الضرر الذي يمكن أن تكون عليه هذه الأسئلة والتعليقات.


هذه التعليقات تبطل فننا. لأن المكياج فن. إنها طريقتنا في التعبير عن أنفسنا. بدلاً من الورق ، وجهنا هو قماشنا. يعتقد الكثير من الناس أن المكياج مخصص فقط للتغطية على العيوب وإخفاء ما تبدو عليه حقًا بسبب عدم الأمان. بينما يمكن للمكياج القيام بهذه الأشياء ، فإن الأمر يتعلق حقًا بإبراز جمالك الطبيعي. يمكنه إبراز ميزاتك المفضلة وإظهار إبداعك. المكياج يعطي القوة. إن اختيار وضع الماكياج بوعي لأنك تعلم أنه سيشعر بالرضا هو مثال مثالي للأمان والثقة بالنفس. وفقًا لبيانات من إحصاء الولايات المتحدة واستطلاع سيمونز الوطني للمستهلكين ، استخدم ما يقرب من ثلث الأمريكيين كريم الأساس أو خافي العيوب في عام 2016. إذا كان الكثير من الناس يرتدون المكياج ، فلا ينبغي أن تخجل من القيام بذلك.