المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محافظ القاهرة: مطالب العاملين بالنقل العام عادلة



الصقر
19-08-2009, 08:18 AM
قرر محافظ القاهرة الدكتور عبدالعظيم وزير الثلاثاء تشكيل لجنة تضم عددا من قيادات المحافظة وهيئة النقل العام وثلاثة من ممثلى نقابة العاملين بالهيئة والإدارة العامة لمرور القاهرة، لدراسة جميع مطالب العاملين، مشيرا إلى أنها مطالب عادلة على أن يتم الإعلان فورا عن نتيجة دراسة كل مطلب فور الإنتهاء منه.
وطالب وزير بدراسة المخالفات التى تحرر ضد السائقين بهيئة النقل العام، على أن تتحمل الهيئة قيمة المخالفات الناتجة عن الناحية الفنية للسيارة، أما المخالفة المحررة بسبب سلوك السائق يتحملها السائق فى حالة ثبوتها كقيامه بكسر الإشارة أو السير فى عكس الإتجاه.
وقال إنه سيتم دراسة المخالفات البسيطة مع إدارات المرور ووزارة الداخلية للتسامح فى عدد من المخالفات تحدد فيما بعد، مؤكدا ضرورة صرف مكافأة وحوافز للسائقين الملتزمين الذين لم تحرر ضدهم أية مخالفة طوال العام.
وكان المحافظ قد استمع إلى طلبات وشكاوى العاملين ومنها تضرر بعض السائقين من قيمة المخالفات المحررة ضدهم، وكذلك من قيمة الإعفاءات المجانية التى تؤثر بطبيعة الحال على قيمة الإيرادات المحصلة، مع ضرورة إعادة النظر فى قيمة الوجبات المنصرفة لهم ومساواة المحصل مع السائق فى هذه القيمة، والمطالبة بصرف بدل عدوى ضد الأمراض نظرا لإختلاطهم بالمواطنين وتعرضهم للعدوى وكذلك ضرورة توفير قطع الغيار بالجراجات.
وأشار وزير إلى دراسة مدى امكانية إنشاء صندوق للهيئة للمساهمة بنسبة محددة فى تحمل المخالفات، مضيفا أنه سيتم كذلك مخاطبة وزير الصحة لتحديد إمكانية صرف بدل عدوى ضد الأمراض للسائقين والمحصلين.
وقال المحافظ إن هناك خطة إحلال وتجديد لأسطول الهيئة من خلال استلام سيارات تعمل بالغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن العمل بالخطة بدأ بإدخال 200 سيارة الخدمة وجارى طرح 200 سيارة أخرى بهدف الوصول إلى ألف سيارة خلال العام الحالى وهو ما يؤدى إلى تحسين مستوى الخدمة وزيادة الإيرادات للسائقين والمحصلين وهو الطلب الأساسى للعاملين بالهيئة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام وعدد من ممثلى رؤساء الإدارات المركزية ورؤساء اللجان الفرعية وعدد من السائقين والمحصلين بالهيئة.
وأكد المحافظ اعتزاز أجهزة الدولة والمحافظة بكافة العاملين بها، خاصة العاملين فى هيئة النقل العام الذين يقومون بأعمالهم فى إطار منظومة جديدة لتطوير الهيئة والوصول بها إلى المكانة التى يرضى عنها المجتمع.
You can see links before reply