المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمل- لوكالة انباء الشرق الاوسط : تعيين 80 ألف معلم مع العام الدراسي الجديد

rehab_desokey
26-06-2009, 02:36 PM
أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيشهد تعيين 80ألف معلم يحصلون لاول مرة مرة على رخصة معلم من بين 180 ألف معلم مساعد يعملون بالوزارة وذلك لاول مرة منذ 5 سنوات لم يتم خلالها تعيين معلمين جدد.

وقال الجمل إن ترخيص معلم يأتي على النمط الجديد الموجود فى كادر المعلمين وسيعرض على المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي في اجتماعه القادم منح هذه الرخصة للمعلمين الجدد.

وأضاف الجمل- فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط -أن 80 الف معلم الذين سيحصلون على ترخيص معلم أمضوا عاما دراسيا كمعلم مساعد واستوفوا جميع الشروط من حيث حصولهم على مؤهل تربوي أو مؤهل عال بجانب مؤهل تربوي بالاضافة الى اجادتهم للغة الانجليزية والكمبيوتر.

وأشار إلى أن الحصول على ترخيص معلم يعد نقلة نضمن بها ان من يدخل مجال التدريس لا يكفى ان يكون خريج تربية فقط بل يجب ان تستوفي به كافة الشروط السابقة.

وأوضح الجمل أن الاكاديمية المهنية للمعلمين ستتولى القيام بتدريب هؤلاء المعلمين على اجادتهم للغة الانجليزية والحصول على الرخصة الدولية للكمبيوتر وهى اساسيات يتم تطبيقها لاول مرة.

وأشار الجمل إلى أن الاكاديمية من خلال فروعها ال17 ستقوم عقب تدريبهم باختبارهم اختبارات عامة فى 3 جوانب "جزء تربوى ، وجزء فى التخصص، وجزء فى اللغة العربية" .

وقال الجمل ان الوزارة بجانب تعيين 80 الف معلم ستقوم بالتعاقد مع مجموعة اخرى من المعلمين لمدة عام .

واوضح انه سيعرض على اجتماع المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعي اتفاق تم مع كليات التربية لتأهيل المعلمين المتواجدين الآن بالتعاقد للحصول على مؤهل تربوي وهناك عدد من الكليات أعدت برامج للتعلم عن بعد لتحقيق التوازن بين المعلم واداء رسالته فى المدرسة.

doaa26979
27-06-2009, 08:15 PM
بس التراخيص ده نجبها ازاى الكلام مش واضح ده غير ان احنا متعاقدين من اكتر من خمس سنين ده غير اننا مش تربوى هنعمل ايه

rehab_desokey
27-06-2009, 08:24 PM
التراخيص هتبقى بعد تدريب تبع الاكاديميه هما هينظموه
اما بالنسبه للتربوى فلازم تعملى الدبلوم التربوى لمده عام
انا زمايلى عمله فعلا من اول ما مضينا العقد

doaa26979
27-06-2009, 08:36 PM
شكرا يا رحاب بس ياربت بس تعرف من زميلتك موضوع التربوى ده و تردى على بالتفصيل

مستر احمد ابومسلم
29-06-2009, 02:10 AM
انتى احلى رحاب فى الدنيا ربنا يطمنك يارب انا بجد فرحان جدا مش عارف اقلك ايه الف شكر بس يا رب ميكنش اونطه هههههههههه

مياده3
29-06-2009, 06:32 PM
ان شاء الله خير ويارب نثبت

somabasem
01-07-2009, 03:56 PM
وهل شهاده الicdlمطلوبه للتثبيت كشرط اساسى

amany_19842003@yahoo.com
02-07-2009, 11:05 PM
طاب انا عايزة اعرف هل الحصول على icdl ناخدة دلوقتى على حسابنا ولا الدولة حتوفرة لينا

rehab_desokey
02-07-2009, 11:45 PM
طاب انا عايزة اعرف هل الحصول على icdl ناخدة دلوقتى على حسابنا ولا الدولة حتوفرة لينا

هو الخبر بيقول ان هتكون الدورات سواء الكمبيوتر او اللغه هتكون تحت تنظيم واشراف الاكاديميه يعنى مش على حسابنا وخصوصا اللغه لان مستوياتها كتيرة ومختلفه ومنعرفش اى المستويات المطلوبة