المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عسل البلح و فوائد العديدة للجسم



هند سيد
10-02-2020, 09:30 PM
التمر من اهم الثمار التي تتميز بفوائدها الكثيرة والمتنوعة ويتم استخراج عسل التمر أو عسل البلح أو دبس التمر منه ودبس التمر هو عبارة عن سائل سكري حول المذاق وكثيف القوام ودبس التمر أو عسل البلح ناتج عن تركيز التمر ويعد من الوجبات الغذائية عالية القيمة وفي الوقت ذاته منخفضة التكاليف.

عسل المزيد من الفواكه وليس البلح فقط :
يوجد العديد من أنواع العسل الناتج عن الفواكه والتي منها دبس الرمان ودبس العنب وغيرها ويتوفر عسل الفواكه أو الثمار طوال العام في الأسواق نظرا لكونه يستخرج من تركيز الفواكه ذات الدرجة الثانية أو الثالثة لذا يصبح قليل الثمن لحد كبير بالمقارنة مع الثمار نفسها.

القيمة الغذائية من تناول عسل البلح :
يوجد العديد من الفوائد في عسل البلح أو دبس التمر نظرا لاحتوائه على نسبه من السكريات مثل سكر الفركتوز والجلوكوز وغيرها من السكريات الهامة كما يحتوي على الألياف الغذائية الهامة والأحماض الدهنية كما يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم كما يتوفر به العديد من المعادن الهامة والتي من بينها الحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك كما يحتوي على مضادات للأكسدة أيضا.

فوائد عسل البلح :
توجد العديد من الفوائد المتواجدة في دبس التمر أو عسل البلح والتي تعود على متناوليه بشكل كبير من أهمها ما يلي :

1- يعالج عسل البلح بشكل كبير من فقر الدم نظرا لاحتوائه الكبير على الحديد والذي يقي بشكل كبير من التعرض لفقر الدم حيث أن نقص الحديد يهدد الشخص بفقر دم وله العديد من المضاعفات التي لابد من تجنبها بتعويض الجسم بنسبة من الحديد.

2- يحتوي على العديد من العناصر الهامة ويعمل على طرد السموم والبكتيريا من الجسم ويحافظ عليه.

3- نظرا لكونه غني بشكل كبير بالفسفور فيعمل على منع تسوس الأسنان بشكل كبير.

4- يحتوي على الكالسيوم بشكل كبير لذا ينصح باستخدامه للمرأة الحامل والذي يساهم بشكل كبير في تكوين الجنين وتعويض الأم بما تفقده من عناصر هامة أثناء فترة الحمل.
افلام *** الزوجة (You can see links before reply) نكاح شيميل (You can see links before reply) ميلف مربربة (You can see links before reply)
5- يقي الجسم البشري بشكل كبير من الإصابة بالعديد من السرطانات والتي من بينها سرطان الأمعاء وأيضا الدماغ لكونه يحتوي على عنصر البورون المضاد للأكسدة والعديد من العناصر الهامة.
سكس امهات ****** (You can see links before reply) فيديو *** اجنبي (You can see links before reply) زنجي ينيك اسيوية (You can see links before reply)
6- كما يعمل على معالجة الشعور بالتعب والإرهاق والضعف العام.

7- يتم استخدام عسل البلح من اجل زيادة الوزن خاصة بالنسبة لنحيفي الجسم.

8- في حالة ان تم مزج عسل التمر أو دبس التمر مع الحليب فيصبح بمثابة وجبه غذائية متكاملة مفيدة جدا للجسم وتمده بكافة العناصر الغذائية الهامة.

9- يحتوي على نسبة من البكتين لذا فيتم استخدامه للحماية من تصلب الشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير.
سكس مع طالبة (You can see links before reply) سكس هنتاي كرتون (You can see links before reply) سكس اجنبي رومانسي (You can see links before reply)
10- كما يقي عسل البلح من التعرض لمرض البواسير.
11- يقلل من حدوث حصوات في المرارة .
12- يحتوي أيضا على مادة الفلور الهامة جدا للأسنان والتي تعمل على حمايتها من حدوث حالات التسوس.
13- يحتوي على مادة البوتاسيوم لذا يعمل على معالجة فقدان الشهية وفقدان التركيز أيضا.
14- كما يعمل علي معالجة مرض خفقان القلب والضعف العام نظرا لما يحتوي عليه العسل من فوائد كبيرة.
15- ينشط القدرة الجنسية بشكل كبير نظرا لكونه منشط للدورة الدموية ويجعلها تعمل بشكل جيد للأعضاء التناسلية.
16- يعمل على معالجة إجهاد العيون ويحافظ عليها.
17- يعمل عسل البلح على معالجة لين العظام وحدوث الكساح نظرا لكونه يحتوي على الكالسيوم والعديد من الفيتامينات الهامة للعظام، لابد لمرضى السكر من الابتعاد عن تناول عسل البلح نظرا لكونه يحتوي على سكريات بنسبة عالية.