المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر.. انسحاب عمر سليمان من سباق الرئاسة



جهاد 2000
08-03-2012, 06:16 PM
مصر.. انسحاب عمر سليمان من سباق الرئاسة

الخميس 15 ربيع الثاني 1433 الموافق 08 مارس 2012

الإسلام اليوم/ وكالات

قالت الدكتورة مروة منير منسقة الحملة الانتخابية لترشيح عمر سليمان لانتخابات الرئاسة: إن سليمان انسحب من خوض الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر.

وأكّدت مروة في تصريح لقناة "العربية" أنه كان متوقعًا إعلان سليمان ترشيح نفسه لخوض الانتخابات غدًا الجمعة أو بعد غد السبت إلا أنه آثر الانسحاب من الانتخابات.

وذكرت مصادر مطلعة أنَّ انسحاب نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان من السباق الرئاسي يرجع إلى سببين هما: ضغوط المجلس العسكري على سليمان لإثنائه عن الترشح، خصوصًا بعدما نشرت موقع "العربية.نت" تقريرًا حول "عمر سليمان.. من استراحة محارب الى كرسيّ الرئاسة"، وهو ما أثار جدلاً واسعًا في مصر وتناقلته الصحف والفضائيات ووكالات الأنباء، وجاء الردّ عليه سريعًا بخبر جاء نصه: "المجلس العسكري يمنع عمر سليمان من الترشح للانتخابات"، وقد طالبه المشير بعدم الترشح لأنَّه سيكون عرضة لحملة سيئة من القوى الثورية، وبالتالِي يبدو أن هناك اتصالات تمت في الكواليس بين عمر سليمان وإحدى المؤسسات السيادية في الدولة انتهت إلى قراره بعدم الترشح.

وأوضحت أنَّ السبب الثاني هو إعلان منصور حسن، رئيس المجلس الاستشاري، خوضه انتخابات الرئاسة أمس، وهو ما دفع سليمان إلى الانسحاب من السباق الانتخابي لتراجع فرص فوزه بعدما تردَّد عن تأييد الإخوان والمجلس العسكري وبعض الأحزاب لمنصور حسن كمرشح رئاسي سواء خاض الانتخابات مستقلاً أو كمرشح توافقي.