المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرض مشاكل تعيين وتثبيت موظفى العقود بالتعليم على مجلس الوزراء



mr.hisham
09-02-2011, 12:05 AM
هلال اجتمع بمظاليم التربية والتعليم:
حل مشاكل العاملين خلال أسبوعين



أكد د. هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف علي وزارة التربية والتعليم انه سيتم البت في كافة تظلمات العاملين بالوزارة الذين تعرضوا لأضرار مادية ووظيفية علي يد الدكتور أحمد زكي بدر الوزير السابق خلال أسبوعين علي الأكثر. قال في اجتماعه بممثلي العاملين بجميع إدارات وقطاعات الوزارة انه سيدرس كل حالة علي حدة من خلال لجنة برئاسة د. رضا أبوسريع مساعد أول الوزير تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب لاعادة الحق إلي أصحابه وقتما تبين ذلك. أضاف الوزير انه لا خوف علي الاطلاق من استعدادات الوزارة لاستقبال التلاميذ في كافة المدارس مع بدء التيرم الثاني من العام الدراسي مشيرا إلي أن 95% من الكتب المدرسية الخاصة بالتيرم الثاني وصلت بالفعل إلي المدارس وان النسبة المتبقية وهي كتب غير أساسية سيتم توفيرها خلال الأيام القليلة الماضية بحيث يتسلم كل تلميذ الكتب الخاصة به مع اليوم الأول لاستئناف الدراسة.
قال إنه سيرفع تقريرا عاجلا إلي رئيس مجلس الوزراء اليوم بأوضاع المدارس والجامعات وبإحصائيات دقيقة حول المنشآت التعليمية التي تعرضت للسرقة أو التلف خلال الأحداث الأخيرة تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن تحديد موعد لاستئناف الدراسة سواء بالمدارس أو الجامعات.
أوضح انه بالنسبة للمدارس فإن أكبر محافظة تعرضت فيها المنشآت التعليمية للخطر هي محافظة شمال سيناء ثم السويس وأعداد قليلة ببعض المحافظات ومنها محافظة السادس من أكتوبر التي لم تتعرض فيها سوي مدرستين فقط لسرقة كافة محتوياتها من مقاعد وأجهزة وأثاث وانه يتم حاليا حصر كامل لكافة الاحتياجات اللازمة لتجهيز المدارس لاستقبال التلاميذ مشيرا إلي أن هيئة الأبنية التعليمية قامت علي الفور من خلال فروعها بالمحافظات بترميم المدارس التي كانت تحتاج بصفة عاجلة إلي هذا الترميم.


أكد الوزير انه فيما يتعلق بمشاكل تعيين وتثبيت المعينين بعقود في وزارة التربية والتعليم والادارات والمديريات سيتم عرضها علي مجلس الوزراء لاتخاذ القرار اللازم خاصة انها مشكلة عامة في كافة الوزارة وليست بوزارة التربية والتعليم فقط.


أكد الوزير خلال لقائه بالعاملين انه لن يضار أحد في رزقه سواء بالنقل أو بالخصم من المرتبات والحوافز والمكافآت وأن هناك إعادة تقييم لكافة قيادات الوزارة حسب معايير دقيقة وواضحة وشفافة للتأكد من أحقيتهم في الاستمرار بمناصبهم من عدمه.
وتعليقا علي المشاكل التي قد يتعرض لها طلاب الثانوية العامة هذا العام في الامتحانات التي تبدأ يوم 28 مايو القادم وما يمكن أن يترتب عليها من مشاكل بسبب عقدها علي مدار 13 يوما فقط أكد الوزير انه لا تعليق له الآن علي هذه المشكلة وانه سيتم دراسة الموقف خلال الأيام القادمة.



جريدة الجمهورية (You can see links before reply)

الأربعاء 9 / 2 / 2011