المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعلم المساعد المتعاقد حديثا ... يشترط دبلومة تربوى سنة كشرط للتقدم لاكاديمية الكادر

ا/توفيق عزت
17-05-2009, 11:13 PM
دبلومة التربيةشرطاً للالتحاق بالكادر بالنسبة للمعلم المساعد

--------------------------------------------------------------------------------

الجمل يضع "دبلومة التربية" شرطاً للالتحاق بالكادر

الأحد، 17 مايو 2009 - 15:00

الجمل: كليات التربية ستكون مسئولة عن عقد اختبار كادر مايو
حاتم سالم
اشترط الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم على المعلمين المساعدين الحاصلين على مؤهلات عليا، وعددهم 180 ألف معلم متعاقدين مع الوزارة، الحصول على دبلومة تربوية مدتها عام واحد كمعيار أساسى لخوضهم اختبارات كادر المعلمين، تمهيدا للحصول على الزيادات المالية المقررة به.

وقال الجمل "لن نضم أى معلم إلى الكادر دون الحصول على الدبلومة التربوية بأسلوب التعلم عن بعد لكى يحقق كل معلم التوازن بين الدراسة بالدبلومة ومزاولة التدريس بالمدارس".

وأوضح الجمل أنه سيستعين بعدد من أساتذة كليات التربية من أجل الانضمام للجان تقييم المناهج الدراسية الجديدة بالوزارة والمشاركة فى المراكز البحثية التابعة لها، مشيرا إلى وجود تعاون وثيق بين الوزارة وكليات التربية لمتابعة آخر الاستعدادات لامتحانات كادر المعلمين المقبلة.

من ناحيته أكد الدكتور حسن البيلاوى مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير أن وزارة التعليم العالى، ممثلة فى كليات التربية، ستكون مسئولة عن عقد اختبارات كادر المعلمين المتخلفين عن اختبار الكادر الماضى، وعددهم 183 ألف معلم، يؤدون الاختبار فى 29 مايو الجارى.

وأوضح البيلاوى أن كليات التربية مسئولة عن تسلم الورقة الامتحانية من المركز القومى للامتحانات وتسلم كشوف المناداة على المعلمين من الإدارة العامة للامتحانات، على أن تتم الاختبارات داخل حرم الجامعات المصرية تحت إشراف ورقابة أساتذتها التربويين.
وقال البيلاوى "كليات التربية ستكون مسئولة أيضا عن اجراء اختبارات تأهيل 180 ألف معلم مساعد تعاقدت معهم الوزارة تمهيدا لحصولهم على رخصة معلم مساعد مما يساعدهم فيما بعد على التقدم لامتحانات كادر المعلمين".

وأشار البيلاوى إلى أن اختبارات تعيين المعلمين المساعدين ستتم بالبصمة الالكترونية، حيث ستصرف الوزارة "فلاشة" لكل معلم يستطيع من خلالها أداء الامتحان على الحاسب الآلى بعد التأكد من بيانات المعلم عن طريق البصمة الالكترونية، وأضاف أن كل معلم مساعد يستطيع من رقم سرى خاص به مراجعة بياناته لتظهر له بعدها أسئلة الامتحان من بنك الأسئلة بالوزارة وبمجرد انتهاء الزمن المحدد للاختبار يمكن للمعلم معرفة نتيجته مباشرة.

بروتوكول نشر التعليقات

هانى فكرى جرجس
14-06-2009, 10:36 AM
كيفية عمل اجراءات الحصول على دبلومة تربوية

عبير عرابى
14-06-2009, 07:38 PM
طيب بالنسبه اللى مضى عقد معلم مساعد وخلص سنتين والمفروض يدخل على معلم

ومش معاه تربوى له برضوا سنه تربوى ولا خلاص كدا

محمود السنوطى
20-06-2009, 01:12 PM
ازى ا عمل اجراءات الحصول الدبلومة

سوال كمان بالنسبه اللى مضى عقد معلم مساعد وخلص سنتين والمفروض يدخل على معلم

ومش معاه تربوى له برضوا سنه تربوى ولا خلاص كدا

أبو شاهين
26-06-2009, 05:12 PM
المعلمين المتعاقدين على وظيفة معلم مساعد والحاصلين على ليسانس آداب وتربية (كلية التربية):
هل عليهم التقدم لأخذ دبلوم تربوى أم هذا مقتصر على الكليات الاخرى؟؟؟؟؟

كارمنز
06-07-2009, 06:32 PM
هل بسري هذا الشرط على الاخصائيين الاجتماعيين .. ارجو الرد

wafaa sayed
14-07-2009, 12:38 PM
أنا مدرسة انجليزي ( معلم مساعد) وخريجة كلية التربية هل اخذ دبلومة تربوية ام هذا القرار خاص بباقي الكليات ارجو الرد السريع حتي لايفوتني التقدم للدبلومة التي يتقدم لها في شهر اغسطس

غاده سالم
01-08-2009, 08:36 PM
انا بكلوريوس علوم وتربيه من كليه التربيه هل ضرورى دبلوم التربيه ام هو مهم لخريجى الكليات الاخرى؟ وهل فعلا مهم دوره icdl ? واجاده اللغه النجليزيه يعنى ايه؟ ارجو الرد سريعا ................
مع الشكر.............................

mike
01-08-2009, 08:46 PM
انا بكلوريوس علوم وتربيه من كليه التربيه هل ضرورى دبلوم التربيه ام هو مهم لخريجى الكليات الاخرى؟ وهل فعلا مهم دوره icdl ? واجاده اللغه النجليزيه يعنى ايه؟ ارجو الرد سريعا ................
مع الشكر.............................

تابعى اخر التطورات لانه واضح انت حضرتك مستجدة بمعنى انه اتضح ان الدبلومة فقط لغير خريجى كليات التربية + انه بخصوص ال icdl فالادارات بدأت تدريب المتعاقدين فى عدة محافظات . فيه ناس واخدة ال icdl قبل مده هؤلاء فى امان .
امر الاى س دى ال اصبح حتمى وقالها الوزير عدة مرات وارسلت بها نشرات .

مرمرة
03-08-2009, 07:01 PM
يا جماعة اية الاوراق المطلوبة لعمل الدبلومة التربوى

mrsherif3
04-08-2009, 05:54 PM
انا عايز افهم هو التربوي عسان الكادر و لا عشانا التعين

mike
05-08-2009, 06:12 PM
انا عايز افهم هو التربوي عسان الكادر و لا عشانا التعين
علشان التعطيل ---------- هو فى الحقيقة علشان الاثنين بس لا يمكن تنتقل الى معلم بدون تربوى

عبدالفتاح محمود
08-11-2009, 06:34 PM
اين اختبارات الكادر من فضلك