المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن الرد بسرعة لمشكلتى

ابوهادى2010
07-09-2010, 02:29 AM
انا معلم مساعد ماسك حجرة التطوير والتكنولوجى كنت بامتحن الدبلومة المهنى قسنم ارشاد نفسى فلم اذهب الى المدرسة لمدة كبيرة وقت الامتحانات بعد ما رجعت من المدرسة لقيت مدير المدرسة كتب فى مذكرة انا والاستاذ الثانى المسؤل فى التطوير على اننا اهملنا ادخال البيانات للمتقدمين للصف الاول واستدعونى فى الشئون القانونية وقبل ماروح للتحقيق ذهبت للمسئول الاول فى التطوير فى الادارة التعليمية فقالى انت مش عارف شغلك فى المدرسة انت ديا مش شغللك وانت مش مسئول علية دى شغل بتاع الاحصاء فى المدرسة وشئون العامليين ورحت الشئون القانونية وقلت ليها الكلام ديا فقالت لى انت دلوقتى طالع من البيضة وحتعرفنى شغلى وشغلك ( بالفظ) فقالتها ددى كلام المسئول الاول فى التطوير قالتلى بتوع التطوير يمشونا على مزجهم انت تسمع كلام رئيسك المباشر والى يقولك عليه تعمله فانا عاوز اعرف هى كتابة المتقدميين لصف الاول مسئولية مين بالظبط ولو عاوز اجيب حقى اروح لمين اذا كان الشئون القانونية فى الادارة التعليمية بتقول كده وعلى فكرة الموقع فتح وكتبنا كل الاسماء على موقع الوزارة ورحت ليها وقدمت ورقه مختومه من السيد المدير انه تم ادخال البيانات فقالت لى برضه ديا مش حيرحمك من العقاب ولازم نعيد عليك (باللفظ) فالعمل ايه من فضللك .
ملوحظة :المعلومات تم ادخالها بالخطأ فى موقع المدديرية التعليمية وليس موقع الوزارة والمعلمين بيفتكروها تم ادخالها على موقع الوزارة وهما مش فاهمين الفرق بينهم ولما رحت المدرسة وضحت ليهم الخطأ فأنا مكتشف الخطأ الانهم مبيعرفوش حاجة فى النت والى دخل ليهم دخل البيانات خطأ فاتصلو بيا وقالو تم ادخال البياات ولما رجعت المدرسة لقيت الحكاية فيها لبس وخطا فلما المدير عرف الحكاية خاف على نفسه من العقاب فقال المسئوليين على ادخال البيانات مسئولو حجرة التطوير وارفق مذكرة الى وكيل الادارة التعليمية وحولنا الى الشءون القانونية لكى يحمى نفسه من الخصم وبعدها بشهر تم فتح الموقع والله انا قلت ليهم وكانو مش حيعرفوا لحد المهلة متخلص وادخلنا البيانات بالكامل

محمد كامل محمود
09-09-2010, 01:22 PM
الأبن الفاضل .....
تنظيم العمل بالمدرسة مسئولية مدير المدرسة بشكل مباشر .
لذلك فهو يقوم بتشكيل لجان تختص بكل النواحى الادارية بالمدرسة .
ومن بين هذه اللجان لجنة الأحصاء وإدخال البيانات والحكومة الاليكترونية .
ولا فرق بين معلم مساعد ومعلم غير مساعد فى إسناد الاعمال وتشكيل اللجان والفرق الوحيد هو الخبرة فى العمل ذاته فمن لدية القدرة والخبرة على التعامل مع الكمبيوتر يتم اسناد هذا العمل له .
ومن المفروض أن تتعاون كل أسرة المدرسة وتعمل على قلب رجل واحد لانجاح العملية التعليمية .
ـــــ هذه مقدمة لابد منها قبل أن اجيب لك عن سؤالك .
والآن .... هل أنت عضوا فى احدى هذه اللجان وتم توقيعك على التكليف ؟؟
ـــــ غيابك عن المدرسة كان أجازة اعتيادية ولا كان انقطاع ولا كان تكليف بعمل خارج المدرسة ؟؟؟
ــــ ذكرت فى شكواك انك مسئول حجرة التطوير ولم تذكر اذا كنت مسئول ادخال بيانات أم لا ؟؟؟
وطبعا هناك فرق كبير بين مسئول حجرة التطوير ومسئول إدخال البيانات .
حيث تنحصر مسئولية حجرة التطوير فى المحافظة على الاجهزة وصيانتها وتشغيلها وتنظيم عملية الدخول اوالخروج من الحجرة وتنفيذ الجدول المخصص لها وامساك الدفاتر الخاصة بها .
أما مسئول إدخال البيانات فهو مكلف بإدخال البيانات على موقع الوزارة وموقع المديرية والادارة ويختص بجميع أعمال الحكومة اليكترونية ويرأسه وكيل يتم اسناد الحكومة الاليكترونية له بشكل مباشر من مدير المدرسة وهذه الوحدة لها سجلاتها الخاصة بعيدا عن مسئول حجرة التطوير .
وليس معنى هذا ان يعمل كل من هذه الفرق بعيدا عن الآخر ولكن يجب التعاون فيما بين الوحدات جميعا كما قلت سابقا .
ــــ أما عن كلام الشئون القانونية فى انك يجب عليك تنفيذ كلام مدير المدرسة مهذا صحيح .
حيث ينص قانون العاملين بالدولة على تنفيذ تعليمات الرئيس المباشر وإطاعة أوامرة كاملة واذا كانت الاوامر الصادرة من الرئيس المباشر خطأ على الموظف أعادة العرض على رئيسه فإذا أصر الرئيس على تنفيذ الامر فعليه أصدار الأمر كتابة .

rashadbaker
17-09-2010, 06:19 AM
شكرااااااااا للتوضيح