المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاوز تعرف الاخطاء الثلاثة لل!!!!!!!!!!



Madame/Basmalh
23-04-2010, 06:24 PM
اوصفولي الحب ::


You can see links before reply






"رب هجر قد كان خوف هجر / وفراق قد كان خوف فراق"
لماذا يتورط البعض في الحب المستحيل بل لنقل غير المناسب وعديم القدرة على الاستمرار وبالتالي يعيشون قصصا من الهجر المتكرر.

يختارون ويغرقون في الحب ثم في لحظة قد تأخذ شهورا أو سنينا من أعمارهم يدركون ضرورة الفرار أو العودة إلى خانة الصداقة.

هل يشارك اللاوعي بدوره في هذه المؤامرة المدبرة ضد الذات هل هي رغبة في تعذيب هذا الفاشل الدائم أم أنها مجرد مصادفات فمن ذا الذي لا يسيء الاختيار في هذا العصر المليء بالطموحات والآمال في عصر الازدهار الفردي واقتناص فرص الحياة. ولكن هل يمكن أن تكون ظاهرة "الهجر المتكرر" غير المرغوبة,مرغوبة بلا وعي.

لقد سمعنا جميعا في أحد الأيام مثل هذه العبارات.

كان يجب أن نأمل في أن اكتشاف خيبة الأمل سيدفعنا إلي مزيد من الواقعية عند التطبيق. ورغم ذلك لا يزال أغلبنا يخلط بين سحر اللقاء الأول وتأكيد الاستمرار.الأولي ليست حسب الطلب فالعنصر الحاسم فيها غالبا للصدفة والأخرى تتطلب عملا دءوبا ويوميا لم نتعلمه من أحد.يبدو أننا نعرف الكثير عن شراك الحب وخداعه بل أكثر مما يجب بينما نحن لانعرف ما يكفي عن وصفاته وطريقة استخدامه والتعامل مع المحبوب.نظل نؤمن بأن الأساس هو العثور علي ما نحبه دون أن نتساءل ونقيم قدراتنا الذاتية علي جعل العلاقة تستمر.يبدو أننا ننتظر من الحب أن يحل مشاكل عدم رضائنا النرجسية والعاطفية عن أنفسنا دون أن نحسب كم يحتاج الحب إلي مستوي من الصحة النفسية المتبادلة كي يترعرع.أغلبنا يهتم أن يكون محبوبا أكثر من أن يحب.

وهناك نظرية تقول إن غالبية المتقدمين للحب يرتكبون عادة ثلاثة أخطاء:

الخطأ الأول هو الظن بان المشكلة الأساسية للحب هي معرفة كيف تكون محبوبا بينما المفترض هو أن تتعلم كيف تحب.

الخطأ الثاني هو افتراض أن مشاكلنا في الحب مادية وليست موهبة واستعداد.

الخطأ الثالث هو الخلط بين التجربة المبدئية للوقوع في الحب والحاجة الدائمة لأن نحب لأن افتتان الفترات الأولي ليس شبيها بالحب الذي يقوم أساسا علي العطاء وليس الأخذ.

وأخيرا أحد مفاتيح النجاح في الحب في الواقع هو قبول فكرة أن الشخص المثالي غير موجود وتعلم التعامل مع نقائصه وإصلاح أنفسنا.إن الاستمرار في الحب هو عمل بلا كلل.

An_unknown_man
23-04-2010, 07:40 PM
بص هقول لحضرتك على حاجه كويسه قوى على حسب منا فهمت هدف الموضوع
متتعبش نفسك بالبحث عن معني للحب
في
الزمن دا الحب بقي له معاني كتير
وبقي له اشكال كتير
وبقي الحب بيلبس توب مش توبه
و اشياء تانيه بتلبس توب الحب
ركز احسن انك تدور علي الحب اللي يتحب .. مش علي معني ليه

أبوبكر أحمد العملة
23-04-2010, 08:05 PM
عطاء متميز من شخصية متميزة

بارك الله في وقتك وصحتك ...اللهم آمين

ببوابة التعليم المصرى

وجزاكم الله خيراً

الخدمة الجيدة ....تحتاج الى التسويق الأجود

مع خالص تقديرى لشخصكم الكريم
ابوبكر احمد العملة
عضو فريق مجتمع المعرفة بالمنتدى الكريم

Madame/Basmalh
23-04-2010, 10:02 PM
[QUOTE=An_unknown_man;255561]

بص هقول لحضرتك على حاجه كويسه قوى على حسب منا فهمت هدف الموضوع
متتعبش نفسك بالبحث عن معني للحب
في
الزمن دا الحب بقي له معاني كتير
وبقي له اشكال كتير
وبقي الحب بيلبس توب مش توبه
و اشياء تانيه بتلبس توب الحب






بشكرك جدا على رائيك وسعيده بيه ويمكن اللى حضرتك كتبته ترجمة لموضوعى بس بكلمات بسسيطهYou can see links before reply

Madame/Basmalh
23-04-2010, 10:56 PM
عطاء متميز من شخصية متميزة

بارك الله في وقتك وصحتك ...اللهم آمين

ببوابة التعليم المصرى

وجزاكم الله خيراً

الخدمة الجيدة ....تحتاج الى التسويق الأجود

مع خالص تقديرى لشخصكم الكريم
ابوبكر احمد العملة
عضو فريق مجتمع المعرفة بالمنتدى الكريم


You can see links before reply

كبرياء
24-04-2010, 02:22 PM
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووااااااااااااا ااااااااا

أشرف السيد
26-04-2010, 09:20 PM
قلتها بدل المرة مئة

الحب مشروع يفشل في نهايته

فلا تتضعي حلول فالشراكة في هذا المشروع وهمية وفاشلة

شكرا لطرحك للموضوع

شريف
26-04-2010, 09:23 PM
قلتها بدل المرة مئة

الحب مشروع يفشل في نهايته

فلا تتضعي حلول فالشراكة في هذا المشروع وهمية وفاشلة

شكرا لطرحك للموضوع

أحييك بشدة

كلماتك بتبعث في نفسي الأمل في الحياة

و بعد قراءتها مباشرة لا أفكر الا في الانتحار :)

أشرف السيد
26-04-2010, 09:29 PM
أحييك بشدة

كلماتك بتبعث في نفسي الأمل في الحياة

و بعد قراءتها مباشرة لا أفكر الا في الانتحار :)



بدون انتحار

ولكن ما قلت
هي الحقيقة والواقع

Madame/Basmalh
26-04-2010, 09:32 PM
أحييك بشدة

كلماتك بتبعث في نفسي الأمل في الحياة

و بعد قراءتها مباشرة لا أفكر الا في الانتحار :)



شريف وحشتنى كترااااااااااااااااااااااا يا احلى اخ وصديق بجد وحشتنى
حمد على السلامة يا قمر انشالة الوحشين كلهم وانت لا
وبعدين لما تتنتحر حتعمل ايه
فى اللى انت عارفه معجبينك كتير ا شريف

شريف
26-04-2010, 09:36 PM
بدون انتحار

ولكن ما قلت
هي الحقيقة والواقع
ليس هناك شئ في حياتنا فاشل في المطلق أو ناجح في المطلق
و ليس معني أن أحدنا فشل في قصة حب
أن يحكم علي كل قصص الحب بالفشل
رأيك ... وجهة نظر نتيجة لتجربة
و رأيي وجهة نظر و رأي غيري وجهة نظر ناتجة عن تجربة
و نادرا ما تجد تجربة متشابهه مع اخري
كل قصة و لها حكاية و لها ظروفها

التعميم في هذه الأمور ... خطأ كبير

أشرف السيد
26-04-2010, 09:38 PM
ليس هناك شئ في حياتنا فاشل في المطلق أو ناجح في المطلق
و ليس معني أن أحدنا فشل في قصة حب
أن يحكم علي كل قصص الحب بالفشل
رأيك ... وجهة نظر نتيجة لتجربة
و رأيي وجهة نظر و رأي غيري وجهة نظر ناتجة عن تجربة
و نادرا ما تجد تجربة متشابهه مع اخري
كل قصة و لها حكاية و لها ظروفها

التعميم في هذه الأمور ... خطأ كبير



المهم ايه رايك

في شكل حالة الاتصال

اللون الرمادي واللون الاخضر

حاجة حلوة صح

Madame/Basmalh
26-04-2010, 09:46 PM
قلتها بدل المرة مئة

الحب مشروع يفشل في نهايته

فلا تتضعي حلول فالشراكة في هذا المشروع وهمية وفاشلة :16::16:

شكرا لطرحك للموضوع

مش معنى انى الانسان يفشل فى مشروع يحكم على جميع المشاريع انها فاشلة
ممكن ينجح لو اتجنب الاخطاء الثلاثة وعرف هو عاوز ايه
وبيدور على ايه ويواجه فشله ويحوله لنجاح
هوده الاثبات مش عيب يفشل المهم يحاول ويصمم على نجاح مشروعة لقتناعه بيه

أشرف السيد
26-04-2010, 09:54 PM
والله مهما كانت تكلفة المشروع

ومهما كانت حجم الدعايا ودراسة الجدوى

لان هذا المشروع لا تظهر مشاكله الا في نهايته

وقد يطول او يقصر الوقت انما بالنهاية مهما كانت كل الخطط مدروسة فهو في النهاية فشل

واعلان افلاس

Madame/Basmalh
26-04-2010, 09:56 PM
المهم ايه رايك

في شكل حالة الاتصال

اللون الرمادي واللون الاخضر

حاجة حلوة صح


شريف سجل حالة هروب للاستاذ اشرف من الموضوع وعدم الاستمرار فى المناقشة والاقتناع:28::28:

Madame/Basmalh
26-04-2010, 10:02 PM
والله مهما كانت تكلفة المشروع

ومهما كانت حجم الدعايا ودراسة الجدوى

لان هذا المشروع لا تظهر مشاكله الا في نهايته

وقد يطول او يقصر الوقت انما بالنهاية مهما كانت كل الخطط مدروسة فهو في النهاية فشل

واعلان افلاس



وجهة نظر غير مقنعه والدفاع ضعيف جدافى ناس عندهاهواية النجاح فى كل شىء حتى ولو كان الحب المهم فى اللى يدافع عن مشروعة ويثبت لطرف التانى لولا تمسكه به لفشل فعلا