المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معك تسأل في شئون العاملين والكادر ونحن نجيب فورا

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7

الأستاذ
09-09-2009, 01:02 AM
استاذنا الفاضل تحبة طيبة وبعد

متى سيتم تفعيل المسميات الجديدة ؟
هل يتم توزيع خطة الدراسة للفصول بحسب المسميات الجديدة أم القديمة؟
من له الحق فى الإشراف على معلم أول أ ؟
نرجو من سيادتكم الأجابة على باقى الأسئلة للنفع والفائدة ولكم منا تحية عطرة

محمد السيد الفخرانى
09-09-2009, 05:23 PM
نرجو من سيادتكم الأجابة على باقى الأسئلة للنفع والفائدة ولكم منا تحية عطرة
النصاب الحصص علي المسميات الجديدة
المشرف علي كل مادة الاقدم والاعلي في المستوياذا لبم يوجد معلم اول أ يكون المشرف معلم اول فقط وهكذا

hanyamengad
12-09-2009, 04:47 PM
الأستاذ العظيم محمد السيد
أيهما أقدم
مدرس لغة إنجليزية ثانوى أى ما يعادل مدرس أول إعدادى قبل الكادر و دفعة كلية تربية لغة إنجليزية و تعيين نفس السنة 1995على الدرجة الثانية أى معلم أول بعد الكادر
ومدرس لغة إنجليزية خريج كلية تربية تعليم أساسى رياضيات 1992 وتعيين نفس السنة و كلية الأداب لغة إنجليزية 2003 (وهى سنة تغيير المسمى الوظيفى من مدرس رياضيات إلى مدرس إنجليزى) وكان منتدب من التعليم الإعدادى إلى الثانوى منذ عام 2005 و ثبتتة الإدارة بعد تسكين الكادر على درجة معلم أول أ لأنة على الدرجة الأولى

جمال صابر ابوالمجد خليفة
13-09-2009, 03:40 PM
انه تم تعيينى بمسمى وظيفى فنى تشغيل وسائل تعليمية فى1983 وكنا فى المرحلة الابتدائية وكنا نقوم بالتدريس ولاندرى عن المسميات وكنت اعمل فى تعاون واخلاص وكنت اقوم بوظيفة امين المكتبة والطابور والصحافة والاذاعة المدرسية وتمت الترقية الحالية وهى فنى ثان ا مع اوفى مستوى وكيل مدرسة ابتدائى او وكيل نشاط وانا ايضا عضو فى نقابة المعلمين وانا حاليا فى المرحلة الاعداديةوامارس انشطة ووكالات متنوعة لخدمة العملية التعليمية ومعى شهادات تقدير ودورات تدريبية وللاسف لاجد من ينصفنا فى الاحقية فى الكادر وهل القانون 155نحن فى صياغته ضمن الوظائف التعليمية التى فيها الاستثناء ارجو الاجابة ورفع هذ الظلم والجور عنا

محمد السيد الفخرانى
13-09-2009, 04:02 PM
انه تم تعيينى بمسمى وظيفى فنى تشغيل وسائل تعليمية فى1983 وكنا فى المرحلة الابتدائية وكنا نقوم بالتدريس ولاندرى عن المسميات وكنت اعمل فى تعاون واخلاص وكنت اقوم بوظيفة امين المكتبة والطابور والصحافة والاذاعة المدرسية وتمت الترقية الحالية وهى فنى ثان ا مع اوفى مستوى وكيل مدرسة ابتدائى او وكيل نشاط وانا ايضا عضو فى نقابة المعلمين وانا حاليا فى المرحلة الاعداديةوامارس انشطة ووكالات متنوعة لخدمة العملية التعليمية ومعى شهادات تقدير ودورات تدريبية وللاسف لاجد من ينصفنا فى الاحقية فى الكادر وهل القانون 155نحن فى صياغته ضمن الوظائف التعليمية التى فيها الاستثناء ارجو الاجابة ورفع هذ الظلم والجور عنا

كلنا معكم حتي تحصلوا علي الكادر ونريد تطبيق الفتوي عليكم مثل المشرف الاجتماعي

أفنان أحمد
13-09-2009, 05:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذى الفاضل
أسأل عن زميلة لى تزوجت بمحافظة أخرى وقدمت طلب نقل خارج المحافظة أو حتى ندب
وجارى إلى الآن لا أحد يعلم متى التنفيذ
والمدير يقول لها غير مسموح لها باجازة اعتيادية
فهل من حق المدرس الحصول على أجازة اعتيادية من اليوم 13/9/2009
أم حلال لجميع موظفى الدولة حرام على مدرسيها ؟؟؟
ولكم جزيل الشكر
أرجو سرعة الرد لأن حالها صعب جدا
وإن كان القانون يجيز لها اجازة اعتيادية ورفض مدير المدرسة ما العمل ؟؟
وجزاكم الله خيرا

hanyamengad
13-09-2009, 06:31 PM
أيهما أقدم
مدرس لغة إنجليزية ثانوى أى ما يعادل مدرس أول إعدادى قبل الكادر و دفعة كلية تربية لغة إنجليزية و تعيين نفس السنة 1995على الدرجة الثانية أى معلم أول بعد الكادر
ومدرس لغة إنجليزية خريج كلية تربية تعليم أساسى رياضيات 1992 وتعيين نفس السنة و كلية الأداب لغة إنجليزية 2003 (وهى سنة تغيير المسمى الوظيفى من مدرس رياضيات إلى مدرس إنجليزى) وكان منتدب من التعليم الإعدادى إلى الثانوى منذ عام 2005 و ثبتتة الإدارة بعد تسكين الكادر على درجة معلم أول أ لأنة على الدرجة الأولى

لماذا لم ترد على سؤالى

محمد السيد الفخرانى
13-09-2009, 07:02 PM
أستاذى الفاضل
أسأل عن زميلة لى تزوجت بمحافظة أخرى وقدمت طلب نقل خارج المحافظة أو حتى ندب
وجارى إلى الآن لا أحد يعلم متى التنفيذ
والمدير يقول لها غير مسموح لها باجازة اعتيادية
فهل من حق المدرس الحصول على أجازة اعتيادية من اليوم 13/9/2009
أم حلال لجميع موظفى الدولة حرام على مدرسيها ؟؟؟
ولكم جزيل الشكر
أرجو سرعة الرد لأن حالها صعب جدا
وإن كان القانون يجيز لها اجازة اعتيادية ورفض مدير المدرسة ما العمل ؟؟
وجزاكم الله خيرا

االقانون 155 حدد اشهر العطلة الصيفبة واستثني طوال العام للظروف الضرورية
ولكن ممكن للمعلم أن يحصل علي الاجازة الاعتيادية خلال العام مثل زميلتك للضرورة القصوي لها ان تذهب لمدير الادارة التعليمية وتطلب منه الاجازة لظروفها الضرورية
ان شاء الله سيوافق

محمد السيد الفخرانى
13-09-2009, 07:06 PM
لماذا لم ترد على سؤالى
الاقدم الثاني معلم اول أ

hanyamengad
14-09-2009, 01:28 PM
أيهما أقدم

الاقدم الثاني معلم اول أ

ولكن لى سؤالين أخرين الأستاذ العظيم محمد السيد الفخرانى
هل تثبيت المعلم من إعداى إلى ثانوى عن طريق الإدارة قانونى أم لا بد من نشرة من المديرية
وهل هناك فرق بين معلم إعدادى و معلم ثانوى كما كان قبل الكادر عندما كان معلم أول إعداى يعادل معلم ثانوى
لك منى أرق تحية

محمد السيد الفخرانى
14-09-2009, 03:48 PM
ولكن لى سؤالين أخرين الأستاذ العظيم محمد السيد الفخرانى
هل تثبيت المعلم من إعداى إلى ثانوى عن طريق الإدارة قانونى أم لا بد من نشرة من المديرية
وهل هناك فرق بين معلم إعدادى و معلم ثانوى كما كان قبل الكادر عندما كان معلم أول إعداى يعادل معلم ثانوى
لك منى أرق تحية
التثبيت تم بالفعل عند التسكين كل سكن علي مرحلته

النقل من الاعدادي الي الثانوي بعد ذلك لابد من الاختبار والاجتياز

أفنان أحمد
15-09-2009, 09:39 PM
االقانون 155 حدد اشهر العطلة الصيفبة واستثني طوال العام للظروف الضرورية
ولكن ممكن للمعلم أن يحصل علي الاجازة الاعتيادية خلال العام مثل زميلتك للضرورة القصوي لها ان تذهب لمدير الادارة التعليمية وتطلب منه الاجازة لظروفها الضرورية
ان شاء الله سيوافق

جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل
ولى سؤال آخر لو سمحت
هل من حق الموظف أن يقدم أجازة عارضة
بعد أجازة العيد مباشرة لظروف سفر
ولكم جزيل الشكر

hanyamengad
16-09-2009, 02:18 AM
أشكر معاليك على ردودك وأسمح لى بسؤال أخر
هل المعلم المساعد يجب أن يكون حاصل على دبلومة تربوية إن لم يكن خريج كلية التربية لكى يتم تعيينة كمعلم على الدرجة الثالثة؟

ايمن نصاار
16-09-2009, 04:14 AM
بالله عليك رد بسرعه
انا مدرس رياضيات ابتدائى ولى خبرة كافيه بمنهج اعدادى وثانوى ممكن اعمل انتداب حتى لو اعدادى فقط
المؤهل : بكالوريوس علوم وتربيه رياضيات تعليم اساسى

ايمن نصاار
16-09-2009, 04:19 AM
ولو ممكن لو سمحت قول الخطوات
ده رقم موبايلى 0143881026

ايمن نصاار
16-09-2009, 05:05 AM
بالله عليك رد بسرعه
انا مدرس رياضيات ابتدائى ولى خبرة كافيه بمنهج اعدادى وثانوى ممكن اعمل انتداب حتى لو اعدادى فقط

محمد السيد الفخرانى
16-09-2009, 02:54 PM
جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل
ولى سؤال آخر لو سمحت
هل من حق الموظف أن يقدم أجازة عارضة
بعد أجازة العيد مباشرة لظروف سفر
ولكم جزيل الشكر

نعم بشرط موافقة الرئيس المباشر

محمد السيد الفخرانى
16-09-2009, 02:56 PM
أشكر معاليك على ردودك وأسمح لى بسؤال أخر
هل المعلم المساعد يجب أن يكون حاصل على دبلومة تربوية إن لم يكن خريج كلية التربية لكى يتم تعيينة كمعلم على الدرجة الثالثة؟

نعم لابد من دبلوم تربوي

محمد السيد الفخرانى
16-09-2009, 02:59 PM
بالله عليك رد بسرعه

لايمكن ندبك الي الاعدادي الا بموافقة التعليم الابتدائي وهذا من المستحيل ولابد من وجود عجز بالاعدادي كما انك مؤهل تربويا للعمل بالابتدائي

حسام الدين حمدي
17-09-2009, 01:30 AM
تحيه طيبة وبعد
اولا اقدم شكري وتقديري لكم على هذا الجهد والخدمة التي تقدمها للعاملين بالتربية والتعليمثانيا انا سمعت عن ادارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة تقبل تعيين معلمين من جميع التخصصات للعمل بها للمراقبه على الامتحانات التي تجرى بالسفارات المصرية بالخارج لأولاد العاملين بهذه الدول
ارجو من سيادتكم معرفة الشروط التي يجب توافرها وكيفية التقدم لها

ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان

ايمن نصاار
17-09-2009, 03:36 AM
طيب فيه مؤهل ممكن احصل عليه وبعدين نعمل تسوية
انا اللى طلبت الندب الى الاعدادى

أفنان أحمد
18-09-2009, 01:26 AM
نعم بشرط موافقة الرئيس المباشر

جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل على الرد

محمد السيد الفخرانى
18-09-2009, 05:35 PM
جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل على الرد

كل عام وأنتم بخير

edu_mf
18-09-2009, 06:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أولا أحب اشكر حضرتك :18:أستاذ محمد على هذا المجهود الرائع جعله الله فى ميزان حسناتك
سؤالى هو : هل المعلم المساعد (تعاقد) يمكن أخذ أجازة للحج هل مازال العمل بهذا القرار مستمر
وبالنسبة للاجازه الاعتيادى ممكن ناخدها اثناء العام الدراسى
أرجو من حضرتك افادتى بالرد وجزاك الله خيرا

hanyamengad
18-09-2009, 06:48 PM
من المعروف أن أربعة سنوات تعطى الحق للمنتدب فى التثبيت فكيف يطالب المنتدب من الإعدادى أربعة سنوات بالتثبيت الرسمى فى التعليم الثانوى مع العلم بأن التوجية لا يعترف بهذا القانون

ايمن نصاار
19-09-2009, 04:48 AM
على فكرة انا قرأت على النت ان فيه مدرس اسمه وليد مختار بادارة الهرم عمل انتداب من ابتدائى الى اعدادى عن طريق 3 تقارير امتياز ممكن لو سمحت تهتم بأسئلتى علشان انا كتبت سؤال من 3 ايام ومفيش رد

محمد السيد الفخرانى
19-09-2009, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أولا أحب اشكر حضرتك :18:أستاذ محمد على هذا المجهود الرائع جعله الله فى ميزان حسناتك
سؤالى هو : هل المعلم المساعد (تعاقد) يمكن أخذ أجازة للحج هل مازال العمل بهذا القرار مستمر
وبالنسبة للاجازه الاعتيادى ممكن ناخدها اثناء العام الدراسى
أرجو من حضرتك افادتى بالرد وجزاك الله خيرا

نعم له اجازة حج شهر لمرة واحدة
الاجازة الاعتيادي في الصيف الاعند الضرورة القصوي

محمد السيد الفخرانى
19-09-2009, 01:24 PM
من المعروف أن أربعة سنوات تعطى الحق للمنتدب فى التثبيت فكيف يطالب المنتدب من الإعدادى أربعة سنوات بالتثبيت الرسمى فى التعليم الثانوى مع العلم بأن التوجية لا يعترف بهذا القانون
للايوجد هذا القانون ------المعروف-اذا لم يثبت المعلم خلال 4سنوت يلعي الندبل ويعود لعمله الاصلي

محمد السيد الفخرانى
19-09-2009, 01:26 PM
على فكرة انا قرأت على النت ان فيه مدرس اسمه وليد مختار بادارة الهرم عمل انتداب من ابتدائى الى اعدادى عن طريق 3 تقارير امتياز ممكن لو سمحت تهتم بأسئلتى علشان انا كتبت سؤال من 3 ايام ومفيش رد
لايجوز الندب من الابتدائي الي الاعدادي
طالما البكالوريوس تعليم اساسي

جمال صابر ابوالمجد خليفة
20-09-2009, 03:02 AM
الاستاذ محمد الفخرانى كل عام وانت بخير وادعو الله عز وجل ان يديم عليكم الصحة والعافية جمال صابر ابوالمجد

haggag
21-09-2009, 03:39 AM
سيدي الفاضل هل الانتداب خارج المحافظة ينتهي بانتهاء العام الدراسي ام انه يسري تلقائيا دون تجديد ولكم جزيل الشكر

hanyamengad
21-09-2009, 11:24 AM
الأستاذ العظيم محمد السيد الفخرانى
معلم خريج تربية رياضيات منذ 1992 ثم أداب إنجليزى منذ 2003 وغير المسمى الوظيفى من مدرس رياضيات إلى مدرس إنجليزى وهو على الدرجة الأولى فما هو تسكين الكادر لة؟

tetofawzy
21-09-2009, 03:31 PM
كل عام وانتم بخير

محمد السيد الفخرانى
21-09-2009, 07:52 PM
معلم خريج تربية رياضيات منذ 1992 ثم أداب إنجليزى منذ 2003 وغير المسمى الوظيفى من مدرس رياضيات إلى مدرس إنجليزى وهو على الدرجة الأولى فما هو تسكين الكادر لة؟
معلم اول أ انجليزي

محمد السيد الفخرانى
21-09-2009, 07:53 PM
كل عام وانتم بخير

كل عام وسيادتكم بخير

محمد السيد الفخرانى
21-09-2009, 07:56 PM
سيدي الفاضل هل الانتداب خارج المحافظة ينتهي بانتهاء العام الدراسي ام انه يسري تلقائيا دون تجديد ولكم جزيل الشكر
ينتهي في 31من اغسطس ولابد من تجديده

محمد السيد الفخرانى
21-09-2009, 07:58 PM
الاستاذ محمد الفخرانى كل عام وانت بخير وادعو الله عز وجل ان يديم عليكم الصحة والعافية جمال صابر ابوالمجد

ببارك الله لكم وكل عام وأنتم بخير

hanyamengad
21-09-2009, 09:16 PM
معلم اول أ انجليزي

شكرا أستاذى العظيم محمد السيد الفخرانى
ولكن المعلم فى إمتحان الكادر إجتاز إختبار اللغة الإنجليزية كمادة تخصص لأنة غير المسمى الوظيفى و هو يدرس لغة إنجليزية منذ 2003 وإلى الأن فما هو تسكين الكادر لة ؟

جواد عوض
21-09-2009, 09:22 PM
كل سنه وأنت طيب

محمد السيد الفخرانى
22-09-2009, 09:32 PM
شكرا أستاذى العظيم محمد السيد الفخرانى
ولكن المعلم فى إمتحان الكادر إجتاز إختبار اللغة الإنجليزية كمادة تخصص لأنة غير المسمى الوظيفى و هو يدرس لغة إنجليزية منذ 2003 وإلى الأن فما هو تسكين الكادر لة ؟

يدرس ما اجتازه

محمد السيد الفخرانى
22-09-2009, 09:36 PM
كل سنه وأنت طيب

وسيادتكم بكامل الصحة والعافية

haggag
24-09-2009, 05:45 PM
كنت منتدب خارج المحافظة والغيت انتدابي وعدت علي مدرستي ورفض التوجية بقائ بحجة انني الاحدث في المدرسة و يريد ندبي الي الابتدائي علما بانني مدرس اول ا اعدادي فهل من حقي التمسك بالمدرسة و هل من حق التوجيه ندبي رغما عني

محمد السيد الفخرانى
24-09-2009, 06:02 PM
كنت منتدب خارج المحافظة والغيت انتدابي وعدت علي مدرستي ورفض التوجية بقائ بحجة انني الاحدث في المدرسة و يريد ندبي الي الابتدائي علما بانني مدرس اول ا اعدادي فهل من حقي التمسك بالمدرسة و هل من حق التوجيه ندبي رغما عني

الندب لصالح العمل
1- الاحدث تعينا
2-الاحدث استلام العمل
3-اسنة التخرج
4-الاصغر سنا
5- الذكور قبل السيدات

haggag
24-09-2009, 11:24 PM
كنت منتدب خارج المحافظة ثم الغيت انتابي وعدت لاكن التوجيه يطلب مني الانتاب الي الابتدائيرغم انني مدرس اول ا اعدادي فهل من حقي التمسك بمدرستي وهل من حق التوجيه ندبي رغما عني بحجة انني الاحدث استلاما مع انني علي قوة المدرسه منز 2007
و لكم جزيل الشكر

haggag
25-09-2009, 10:03 AM
هل الانتداب من مكان ما يلغي الاقدمية بهزا المكان ام ان المنتدب يحتفظ باقدميته

haggag
25-09-2009, 10:07 AM
ا ود ان اشكركم علي الاهتمام و بارك الله فيكم

محمد السيد الفخرانى
25-09-2009, 12:07 PM
ا ود ان اشكركم علي الاهتمام و بارك الله فيكم

الرجوع للمدرسة يعطي اقدمية جديدة
شكرا جزيلا

على عباس نت
25-09-2009, 12:22 PM
استاذى الفاضل كل عام وسيادتكم بخير لقد قرات فى صحيفة الوفد امس خبر عن موافقة الحكومة على صرف الحافز للعاملين بالتربية والتعليم باثر رجعى منذ تم تطبيق الكادر على من لايشملهم الكادر ارجو من سيادتكم توضيح ما اذا كان الخبرصحيح ام لا وتوجد فى الخبر جزء مبهم غير واضح نرجو من معليكم افادتتنا بالخبر اليقين وجزاكم الله كل خير

ريسيفر
26-09-2009, 01:47 AM
ماهو موقف معلم المرحلة الابتدائية الحاصل على دبلوم صناعة منذ 29 سنة من ترقيات الوظائف الاشرافبة المدرسية وما هى شروط هذه الترقيات علما بأنى أعمل بوظيفة مدرس أول ابتدائى منذ سنة 1998 وبالتسبة للكادر تم ترقيتى لوظيفة معلم أول (أ) وأنا الأن على الدرجة الأولى الفنية وشكرا

محمد السيد الفخرانى
26-09-2009, 07:23 PM
ماهو موقف معلم المرحلة الابتدائية الحاصل على دبلوم صناعة منذ 29 سنة من ترقيات الوظائف الاشرافبة المدرسية وما هى شروط هذه الترقيات علما بأنى أعمل بوظيفة مدرس أول ابتدائى منذ سنة 1998 وبالتسبة للكادر تم ترقيتى لوظيفة معلم أول (أ) وأنا الأن على الدرجة الأولى الفنية وشكرا
الترقيات للمؤهل العالي التربوي

محمد السيد الفخرانى
26-09-2009, 07:26 PM
استاذى الفاضل كل عام وسيادتكم بخير لقد قرات فى صحيفة الوفد امس خبر عن موافقة الحكومة على صرف الحافز للعاملين بالتربية والتعليم باثر رجعى منذ تم تطبيق الكادر على من لايشملهم الكادر ارجو من سيادتكم توضيح ما اذا كان الخبرصحيح ام لا وتوجد فى الخبر جزء مبهم غير واضح نرجو من معليكم افادتتنا بالخبر اليقين وجزاكم الله كل خير
ا
لاخبار ما أكثرها المهم الصرف

محمد حمادة
27-09-2009, 12:50 AM
انا وكيل ثانوى صناعى درجة فنية . فما وضعى الان بعد قانون الكادر . هل مازلت وكيل مدرسة . ام انا مجرد معلم اول ا . فقط وشكرا

محمد حمادة
27-09-2009, 01:10 AM
انا معلم اول . صاحب العهدة والمسؤل الاول عن القسم بمدرسة بمدرسة صناعية . ومعى بالقسم اثنان معلم اول ا . وهم طبعا الاقدم . والسؤال هو هل يجوز لى ان انقل العهدة الى احدهم طبقا للمادة 16 من الائحة التنفيذية للقانون 155 لسنة 2007

la-tech
27-09-2009, 02:12 AM
السلام عليكم و حمة الله و بركاته
جزاك الله كل خير استاذي الفاضل على هذا المجهود العظيم و ارجو من سيادتكم الرد على هذا الاستفسار
انا اعمل بعقد معلم مساعد و من الذين سوف يتقدمو لامتحانات الاكاديمية للحصول على رخصة معلم و انا ساتزوج في نفس المحافظة و لكن في مدينة اخرى فهل يصلح لي فيما بعد بالنقل الى المدينة التى سوف اتزوج بها ام لا
وجزاكم الله كل الخير

محمد السيد الفخرانى
27-09-2009, 03:25 PM
انا وكيل ثانوى صناعى درجة فنية . فما وضعى الان بعد قانون الكادر . هل مازلت وكيل مدرسة . ام انا مجرد معلم اول ا . فقط وشكرا

ستبقي وكيل لحين صدور تعليمات اخري وتدرسي حصص

محمد السيد الفخرانى
27-09-2009, 03:28 PM
السلام عليكم و حمة الله و بركاته
جزاك الله كل خير استاذي الفاضل على هذا المجهود العظيم و ارجو من سيادتكم الرد على هذا الاستفسار
انا اعمل بعقد معلم مساعد و من الذين سوف يتقدمو لامتحانات الاكاديمية للحصول على رخصة معلم و انا ساتزوج في نفس المحافظة و لكن في مدينة اخرى فهل يصلح لي فيما بعد بالنقل الى المدينة التى سوف اتزوج بها ام لا
وجزاكم الله كل الخير

لايجوز النقل للمتعاقد الا بعد التثبيت

ريسيفر
27-09-2009, 06:40 PM
معلم ابتدائى حاصل على دبلوم صناعة منذسنوات طويلة.....مالعمل لكى الحق زملائى من الؤهلات العلبافى ترقبات الوظائف الاشرافية المدرسية أم كتب علينا أن نظل مدرسين فقط الى سن المعاش بالله عليك ابحث لى عن حل لمشكلتى وشكرا

haggag
27-09-2009, 08:45 PM
مدرس علي قوة الاعدادي انتدب للابتدائي كليا لسد العجز فهل ينتهي انتدابه بنهاية العام وهل بامكانه العودة الي مدرسته الاعدادي

s2341828
27-09-2009, 10:51 PM
أخي العزيز الغالي :
أنا أحدث وكيل تخصص نظري بأحدى المدارس الصناعية ومدرستي 20 فصل , وبالتالي لابد أن يكون هناك وكيل واحد فقط , ليس أنا بل زميلي الأقدم ,إذن لابد من أحصل على جدول من تخصصي.
المشكلة هي :
أن التوجيه رافض ذلك منذ العام الماضي 2008ـ 2009 فماذا أفعل لكي أحصل على نصابي هذا ؟
علماً بأنني أقوم بتكليف من المدرسة بالأشراف على شئون العاملين .

s2341828
27-09-2009, 10:54 PM
أخي العزيز الغالي : أرجو الرد بسرعة لأننا على أبواب الدراسة , وشكراً لك
أنا أحدث وكيل تخصص نظري بأحدى المدارس الصناعية ومدرستي 20 فصل , وبالتالي لابد أن يكون هناك وكيل واحد فقط , ليس أنا بل زميلي الأقدم ,إذن لابد من أحصل على جدول من تخصصي.
المشكلة هي :
أن التوجيه رافض ذلك منذ العام الماضي 2008ـ 2009 فماذا أفعل لكي أحصل على نصابي هذا ؟

محمد السيد الفخرانى
27-09-2009, 11:07 PM
مدرس علي قوة الاعدادي انتدب للابتدائي كليا لسد العجز فهل ينتهي انتدابه بنهاية العام وهل بامكانه العودة الي مدرسته الاعدادي

يعود لمدرسته من 31-8

محمد السيد الفخرانى
27-09-2009, 11:09 PM
أخي العزيز الغالي :
المشكلة هي :
20 20فصل 2 وكلاءوممكن تدريس عدد حصص ولو حصتان فقط

محمد حمادة
27-09-2009, 11:31 PM
انا معلم اول . صاحب العهدة والمسؤل الاول عن القسم بمدرسة بمدرسة صناعية . ومعى بالقسم اثنان معلم اول ا . وهم طبعا الاقدم . والسؤال هو هل يجوز لى ان انقل العهدة الى احدهم طبقا للمادة 16 من الائحة التنفيذية للقانون 155 لسنة 2007

:28::28::28:

s2341828
27-09-2009, 11:44 PM
التوجيه رافض حتى لو حصة واحدة
ماذا أفعل ؟ كإجراء قانوني

شكراً جزيلاً ياأخي الفاضل على تلك المعلومات .

أفنان أحمد
28-09-2009, 05:54 PM
أرجوك أستاذى الفاضل سرعة الإجابة عن سؤالى
مدرسة ابتدائية عادية أختيرت لتكون مدرسة تجريبية
وبدأت هذا العام باستقبال الصف الأول رياض اطفال
هل قانونا تصلح أن يكون مديرها مؤهله متوسط (دبلوم صنايع قديم
ولكم جزيل الشكر

محمد السيد الفخرانى
28-09-2009, 08:51 PM
أرجوك أستاذى الفاضل سرعة الإجابة عن سؤالى
مدرسة ابتدائية عادية أختيرت لتكون مدرسة تجريبية
وبدأت هذا العام باستقبال الصف الأول رياض اطفال
هل قانونا تصلح أن يكون مديرها مؤهله متوسط (دبلوم صنايع قديم
ولكم جزيل الشكر

لابد مؤهل عالي تربوي

أفنان أحمد
29-09-2009, 01:34 AM
لابد مؤهل عالي تربوي

جزاك الله كل خير أستاذنا الفاضل
لكن لا يعترفون إلا بالأوراق فهل هناك قرار وزارى بذلك وما رقمه أو نصه
بارك الله فى حضرتك وجعلك ممن اختصهم الله لقضاء حوائج العباد

ابو الفاروق
29-09-2009, 07:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ""

تعاقدت اخصائى مكتبات مساعد فى 1/3/2009 وانا خريج كلية الاداب قسم جغرافيا دفعة 1998 كان لدى خبرة لمدة 5 سنوات كأخصائى بالاجر وتعاقدت طبقا لبند ال 5% اعاقة (حيث اننى معى شهادة التأهيل المهنى لذوى الاحتياجات الخاصة وكتب ذلك فى كشوف التعاقدات لعدم اثارة الشكاوى) وطبقا ايضا لخبرتى التى تتعدى ال 5 سنوات اخصائى مكتبات ، سؤالى هو ......؟

هل يتم استثنائى من شروط الرخصة والتقدم لاختبار الاكاديمية مباشرة كما تم اسثنائى اثناء التعاقد طبقا لبند 5% اعاقة وارقى من اخصائى مساعد الى اخصائى؟
حيث اننى حاصل على ليسانس الاداب وهو ليس مؤهل تربوى ، وقد علمت ان بالشروط شرط الحصول على مؤهل تربوى لمن ليسوا خريجى التربية ، وهل من المفروض ان يكون الاخصائى مؤهل تربويا كما هو الحال فى باقى المواد حيث ان اخصائى المكتبات من اولية تعاقدهم هو ان يكون خريجى تربية قسم مكتبات او اداب قسم وثائق ومكتبات وبالطبع فأن اداب قسم وثائق ومكتبات ليس تربويا ، ولكى احصل على دبلومة التربوى يستغرق هذا سنة على الاقل وبالتالى فسوف يمر سنتين على تعاقدى واكون مهدد بفسخ التعاقد او الحصول على موافقة الوزيرللتجديد للسنة الثالثة
(يبدأ التقديم للدبلومة مع بداية الاجازة وينتهى فى شهر اغسطس والامتحانات تكون فى يونيو والنتيجة فى يوليو ، اى انة سوف يكون قد مر عامين واربعة شهور من بداية تعاقدى )
ارجو الرد على استفسارى مع العلم ان كل الشروط الباقية والحمد لله مستوفاه من شهدات حسن سير وسلوك من كل مديرى المدارس التى عملت بها ومن الموجهين بل ومن موجهى المديرية انفسهم نظرا لما اقدمة من اعمال دائما وابدا تحوز على الجوائز والمكافأت وايضا الرخصة الدولية للكمبيوتر بكل جوانبها وهى السوفت وير بل واكثر لدى شهدات خبرة فى مجال الهارد وير

وشكرا

محمد السيد الفخرانى
30-09-2009, 03:50 PM
لكن لا يعترفون إلا بالأوراق فهل هناك قرار وزارى بذلك وما رقمه أو نصه
بارك الله فى حضرتك وجعلك ممن اختصهم الله لقضاء حوائج العباد

الائحة التنفيذية 2840 لسنة2007ىالمادة 7 موجودة في هذا القسم

محمد السيد الفخرانى
30-09-2009, 03:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ""

تعاقدت اخصائى مكتبات مساعد فى 1/3/2009 وانا خريج كلية الاداب قسم جغرافيا دفعة 1998 كان لدى خبرة لمدة 5 سنوات كأخصائى بالاجر وتعاقدت طبقا لبند ال 5% اعاقة (حيث اننى معى شهادة التأهيل المهنى لذوى الاحتياجات الخاصة وكتب ذلك فى كشوف التعاقدات لعدم اثارة الشكاوى) وطبقا ايضا لخبرتى التى تتعدى ال 5 سنوات اخصائى مكتبات ، سؤالى هو ......؟

هل يتم استثنائى من شروط الرخصة والتقدم لاختبار الاكاديمية مباشرة كما تم اسثنائى اثناء التعاقد طبقا لبند 5% اعاقة وارقى من اخصائى مساعد الى اخصائى؟
حيث اننى حاصل على ليسانس الاداب وهو ليس مؤهل تربوى ، وقد علمت ان بالشروط شرط الحصول على مؤهل تربوى لمن ليسوا خريجى التربية ، وهل من المفروض ان يكون الاخصائى مؤهل تربويا كما هو الحال فى باقى المواد حيث ان اخصائى المكتبات من اولية تعاقدهم هو ان يكون خريجى تربية قسم مكتبات او اداب قسم وثائق ومكتبات وبالطبع فأن اداب قسم وثائق ومكتبات ليس تربويا ، ولكى احصل على دبلومة التربوى يستغرق هذا سنة على الاقل وبالتالى فسوف يمر سنتين على تعاقدى واكون مهدد بفسخ التعاقد او الحصول على موافقة الوزيرللتجديد للسنة الثالثة
(يبدأ التقديم للدبلومة مع بداية الاجازة وينتهى فى شهر اغسطس والامتحانات تكون فى يونيو والنتيجة فى يوليو ، اى انة سوف يكون قد مر عامين واربعة شهور من بداية تعاقدى )
ارجو الرد على استفسارى مع العلم ان كل الشروط الباقية والحمد لله مستوفاه من شهدات حسن سير وسلوك من كل مديرى المدارس التى عملت بها ومن الموجهين بل ومن موجهى المديرية انفسهم نظرا لما اقدمة من اعمال دائما وابدا تحوز على الجوائز والمكافأت وايضا الرخصة الدولية للكمبيوتر بكل جوانبها وهى السوفت وير بل واكثر لدى شهدات خبرة فى مجال الهارد وير

وشكرا

لابد مؤهل تربوي

أفنان أحمد
30-09-2009, 06:26 PM
وجعل عملك فى ميزان حسناتك

محمد السيد الفخرانى
30-09-2009, 07:50 PM
وجعل عملك فى ميزان حسناتك

جزاكي الله كل خير

haggag
01-10-2009, 03:24 AM
كنت منتدبا خارج المحافظة والغيت الانتداب وعدت الي مدرستي الاصلية واكتشفت الادارة خطا في اجراءات العودة غير مقصود حيث انه وجدت اختام غير موجودة و الخاصة بالمحافظتين فهل من سلطة الادارة الغاء عودتي من الندب

احمد سامى22
01-10-2009, 03:57 PM
انا مدرس e حصلت على اجازه لزيارة الزوجه بالسعوديه من 1\5\2009 الى 31\10\2009 هل يمكننى قطع الأجازه والعوده للعمل وما هى القوانين الخاصه بذلك لان مديرة شؤن العاملين بالمديريه رفضت طلبى

محمد السيد الفخرانى
01-10-2009, 10:54 PM
كنت منتدبا خارج المحافظة والغيت الانتداب وعدت الي مدرستي الاصلية واكتشفت الادارة خطا في اجراءات العودة غير مقصود حيث انه وجدت اختام غير موجودة و الخاصة بالمحافظتين فهل من سلطة الادارة الغاء عودتي من الندب
يحول الموضوع للتحقيق ومايراه ينفذ

محمد السيد الفخرانى
01-10-2009, 10:57 PM
انا مدرس e حصلت على اجازه لزيارة الزوجه بالسعوديه من 1\5\2009 الى 31\10\2009 هل يمكننى قطع الأجازه والعوده للعمل وما هى القوانين الخاصه بذلك لان مديرة شؤن العاملين بالمديريه رفضت طلبى

بقي أيام قليلة واصبر وقطع الاجازة بدون مرتب الكتب الدورية من التنظيم والادارة بهامن حق الموظف وليس من الجهة الادارية ومديرة الشئون الادارية تظلم منها لوكيل الوزارة

mostafaelzan
01-10-2009, 11:34 PM
ارجو افادتي عن خدمة العمرة التابعة لنقابة المعلمين المصرين حيث احمل كارنية النقابة
اريد ان اعرف المنتفعين من الخدمة من اسرتي و ايضا كم ستتكلف الرحلة لكل فرد من اسرتي
ارجو الرد على و جزاك الله خيرا

haggag
02-10-2009, 02:39 AM
شكرا لكم استاذ محمد و بارك الله فيكم لما تقدموه من جهد عظيم واسبغ الله عليكم نعمته بالصحة والعافية

محمد السيد الفخرانى
02-10-2009, 05:10 PM
ارجو افادتي عن خدمة العمرة التابعة لنقابة المعلمين المصرين حيث احمل كارنية النقابة
اريد ان اعرف المنتفعين من الخدمة من اسرتي و ايضا كم ستتكلف الرحلة لكل فرد من اسرتي
ارجو الرد على و جزاك الله خيرا
ا
ذهب للنقابة التابع لها تجد منشور بكل ماتريد

haggag
04-10-2009, 04:50 PM
سيدي الفاضل / مدرس اول اعدادي وعلي قوة الاعدادي هل يجوز للتوجيه ان يصدر حركة نقل له
الي المرحلة الثانويه دون رغبة المدرس وتفضلوا بقبول وافر التقدير والاحترام لما تقدموه لنا من خدمات جليلة

s2341828
04-10-2009, 08:46 PM
الأستاذ الكريم
ماهي مشروعية ساعة الرضاعة للموظفة ؟ وماهي الأجراءات المتبعة لو طلبت من شئون العاملين

s2341828
04-10-2009, 08:51 PM
سيدي العزيز الموضوع مهم لي لأنني مختص شئون العاملين بالمدرسة
الأستاذ الكريم
ماهي مشروعية ساعة الرضاعة للموظفة ؟ وماهي الأجراءات المتبعة لو طلبت من شئون العاملين

haggag
04-10-2009, 09:53 PM
الرجاء من سيادتكم سرعة افادتي عن مشروعية قيام التوجيه بعمل نشرة نقل لمدرس اول اعدادي
الي الثانوى نقلا وليس ندبا كما اعلم ولكم جذيل الشكر

محمد السيد الفخرانى
04-10-2009, 11:38 PM
سيدي الفاضل / مدرس اول اعدادي وعلي قوة الاعدادي هل يجوز للتوجيه ان يصدر حركة نقل له
الي المرحلة الثانويه دون رغبة المدرس وتفضلوا بقبول وافر التقدير والاحترام لما تقدموه لنا من خدمات جليلة

من حق التوجية لصالح العمل

محمد السيد الفخرانى
04-10-2009, 11:42 PM
سيدي العزيز الموضوع مهم لي لأنني مختص شئون العاملين بالمدرسة
الأستاذ الكريم
كفل القانون ساعة رضاعة للطفل في بداية اليوم او وسطه او اخرة لليوم الكاملحتي يبلغ الطفل عامين والعملة لها 3 مرات اجازة وضع اما الطفل له عامان ساعة رضاعة حتي لو كان مولود رقم 5 او اكثر
علي العاملة تقديم صورة ضوئية من شهادة ميلاد الطفلوطلب لمدير المدرسة ويعتمد من الادارة ويوضع بملفها

منةالله عبدالله
05-10-2009, 08:08 PM
استاذنا الغالى
اريد ان استفسر على نظام العمل لجزء من الوقت مقابل جزء من الاجر
هل يجوز لى العمل يومين فقط في الاسبوع مع العلم ان مدرستى تعمل ستة ايام بالاسبوع؟؟؟
وان كان ذلك ممكنا فكيف احسب ما ساحصل عليه من اجر مقابل عملى في هذين اليومين؟؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء:18::18::18:

محمد السيد الفخرانى
06-10-2009, 12:33 PM
استاذنا الغالى
اريد ان استفسر على نظام العمل لجزء من الوقت مقابل جزء من الاجر
هل يجوز لى العمل يومين فقط في الاسبوع مع العلم ان مدرستى تعمل ستة ايام بالاسبوع؟؟؟
وان كان ذلك ممكنا فكيف احسب ما ساحصل عليه من اجر مقابل عملى في هذين اليومين؟؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء:18::18::18:

ا
لعمل 3 أيام 65% من الاجركله
العمل يومان 50% من الاجر كله

منةالله عبدالله
06-10-2009, 03:23 PM
ا
لعمل 3 أيام 65% من الاجركله
العمل يومان 50% من الاجر كله

جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل

محمد السيد الفخرانى
07-10-2009, 06:58 PM
جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل

بارك الله لكي

الفكهانى_1963
07-10-2009, 10:58 PM
انا مدرس اول كيمياءأ ممكن احول وكيل اعدادى.

محمد السيد الفخرانى
08-10-2009, 08:17 PM
انا مدرس اول كيمياءأ ممكن احول وكيل اعدادى.

الغيت كلمة مدرس اصبحت معلم
من حقك ولكن بالاختيار

داليا نصر
08-10-2009, 09:52 PM
[
size="5"]نحن الاداريين لنا كادر مثل المعلم ام حافز اثابة اسوة بالمعلم والمحليات ارجو الرد سريعا [/size]
وشكرا

امل سلام
08-10-2009, 10:07 PM
نحن ثلاث مدرسات فى نفس المدرسة وجميعنا مدرس اول أ نفس الدرجة المالية الاولى لاننا دفعة تخرج واحدة من تكون مشرفة المادة مع العلم ان احدانا مدرس اول منذ 5 سنوات ارجو الافادة يسرعة وشكرامع العلم ان تاريخ التعيين واحد وتسبق احدانا فى تاريخ الايتلام بيوم واحد

امل سلام
08-10-2009, 10:28 PM
نحن ثلاث مدرسات فى نفس المدرسة وجميعنا مدرس اول أ نفس الدرجة المالية الاولى لاننا دفعة تخرج واحدة من تكون مشرفة المادة مع العلم ان احدانا مدرس اول منذ 5 سنوات ارجو الافادة يسرعة وشكرامع العلم ان تاريخ التعيين واحد وتسبق احدانا فى تاريخ الايتلام بيوم واحد هل يوجد احد يرد الىن على هذا السؤال

mens
09-10-2009, 04:43 PM
سيدى الفاضل: عينت1-9-86،وقمت باستلام العمل27-11-86،حصلت على الدرجة الثانية1-1-99

والاولى1-1-2005،ثم الكادرمعلم اول أ كيف احسب الاقدمية بينى وبين زملائى فى حاله النقل او الندب بالترتيب بالمرحلة الثانويةحيث تم تثبيتى بها94وعملت بها فعليا 98 ارجو الرد على وجه السرعه قبل صدور النشرة ولكم الشكر.

محمد السيد الفخرانى
09-10-2009, 07:22 PM
[
size="5"]نحن الاداريين لنا كادر مثل المعلم ام حافز اثابة اسوة بالمعلم والمحليات ارجو الرد سريعا [/size]
وشكرا

لم يتم حسم الموضوع

محمد السيد الفخرانى
09-10-2009, 07:24 PM
نحن ثلاث مدرسات فى نفس المدرسة وجميعنا مدرس اول أ نفس الدرجة المالية الاولى لاننا دفعة تخرج واحدة من تكون مشرفة المادة مع العلم ان احدانا مدرس اول منذ 5 سنوات ارجو الافادة يسرعة وشكرامع العلم ان تاريخ التعيين واحد وتسبق احدانا فى تاريخ الايتلام بيوم واحد
الاكبر سنا

محمد السيد الفخرانى
09-10-2009, 07:27 PM
سيدى الفاضل: عينت1-9-86،وقمت باستلام العمل27-11-86،حصلت على الدرجة الثانية1-1-99

والاولى1-1-2005،ثم الكادرمعلم اول أ كيف احسب الاقدمية بينى وبين زملائى فى حاله النقل او الندب بالترتيب بالمرحلة الثانويةحيث تم تثبيتى بها94وعملت بها فعليا 98 ارجو الرد على وجه السرعه قبل صدور النشرة ولكم الشكر.

تاريخ التعين الفيصل ثم الاكبر سنا

ahmed 59
09-10-2009, 09:11 PM
استاذى الفاضل
لك منى أطيب تحيه
منحت الدوله أجازه للعائدين من العمره أو الحج مدتها 8 أيام بسبب فيرس h1n1 لكن الإدارات التعليميه تجبر من ينطبق عليهم بعملها أجازه اعتياديه هل هذا قانونى
مانوع تلك الأجازه ولسيادتك جزيل الشكر

محمد السيد الفخرانى
10-10-2009, 08:39 PM
استاذى الفاضل
لك منى أطيب تحيه
منحت الدوله أجازه للعائدين من العمره أو الحج مدتها 8 أيام بسبب فيرس h1n1 لكن الإدارات التعليميه تجبر من ينطبق عليهم بعملها أجازه اعتياديه هل هذا قانونى
مانوع تلك الأجازه ولسيادتك جزيل الشكر

هذا للصالح العام وعدم انتشار المرض وما يضرك المعلم من ذلك وهذا من صحيح القانون

وائل2000
10-10-2009, 09:07 PM
الحمد لله قدمت في الأكاديمية في روكسي لكن مش معايا شهادة ال icdl وقدمت على الشهادة في مركز التطوير بادارة بنها وقالو لي عندما تجتاز الاختبار سوف نعطيك افادة يإنك اجتزت الicdl وسؤالي هو هل تقبل الاكاديمية هذه الافادة؟

:6::6::6::38::38:

محمد السيد الفخرانى
11-10-2009, 05:44 PM
الحمد لله قدمت في الأكاديمية في روكسي لكن مش معايا شهادة ال icdl وقدمت على الشهادة في مركز التطوير بادارة بنها وقالو لي عندما تجتاز الاختبار سوف نعطيك افادة يإنك اجتزت الicdl وسؤالي هو هل تقبل الاكاديمية هذه الافادة؟

:6::6::6::38::38:

نعم ستقبل الافادة

ahmed 59
11-10-2009, 07:34 PM
هذا للصالح العام وعدم انتشار المرض وما يضرك المعلم من ذلك وهذا من صحيح القانون

بسؤال مديرية التنظيم والإداره أفادت أنه تبعا للكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2009 بشأن إعطاء راحه للقادمين من خارج الجمهوربه يعطوا راحه اجباريه لمدة 8 ايام وذلك من تاريخ دخولهم البلاد
اذا لاتعتبر هذه الأجازه اعتياديه

محمد السيد الفخرانى
12-10-2009, 04:55 PM
بسؤال مديرية التنظيم والإداره أفادت أنه تبعا للكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2009 بشأن إعطاء راحه للقادمين من خارج الجمهوربه يعطوا راحه اجباريه لمدة 8 ايام وذلك من تاريخ دخولهم البلاد
اذا لاتعتبر هذه الأجازه اعتياديه
الدولة لاتوزع الهبات كلامه مخالف لقانون العاملين 47 لسنة1978

ranaa
12-10-2009, 11:29 PM
انا مدرسة لغة عربية بادارة شرق التعليمية بالاسكندرية تعيين سنة 2004 اول تعيين لى كان بادارة برج العرب التعليمية بالاسكندرية امضيت هناك 3 سنوات مع ان المسافة كانت بعيدة جدا عن منزلى بسموحة ثم جاء نقلى الى ادارة شرق التعليمية
الى مدرسة قريبة من منزلى وامضيت بها سنتين الى ان جاء نقلى الى مدرسة اخرى بنفس الادارة انا وثلاثة من زملائى دون ان نكتب اى طلب نقل والسؤال هو
ما هو الشق القانونى فى تلك الحالة ؟ وما هى الاجراءات التى يجب اتخاذها فى ذلك الامر؟
ولكم جزيل الشكر

محمد السيد الفخرانى
13-10-2009, 04:24 PM
انا مدرسة لغة عربية بادارة شرق التعليمية بالاسكندرية تعيين سنة 2004 اول تعيين لى كان بادارة برج العرب التعليمية بالاسكندرية امضيت هناك 3 سنوات مع ان المسافة كانت بعيدة جدا عن منزلى بسموحة ثم جاء نقلى الى ادارة شرق التعليمية
الى مدرسة قريبة من منزلى وامضيت بها سنتين الى ان جاء نقلى الى مدرسة اخرى بنفس الادارة انا وثلاثة من زملائى دون ان نكتب اى طلب نقل والسؤال هو
ما هو الشق القانونى فى تلك الحالة ؟ وما هى الاجراءات التى يجب اتخاذها فى ذلك الامر؟
ولكم جزيل الشكر
اذا كان لصالح العمل يكون النقل سليم اذا كان طبقا للقواعد الندب او النقل خارج المدرسة
1- الاحدث في الدرجة الحالية
2- الاحدث في الدرجة السابقة
3- الاحدث تعينا
4- الاحدث تخرجا
5- الاصغر سنا
6- اذا تساوو فيما سبق الذكور قبل السيدات
اذا خالف ذلك تطلم لوكيل الوزارة والمحافظ والوزير

أم احمد
13-10-2009, 09:04 PM
السلام عليكم
انا معلمة عينت عام 1984 بوظيفة معلم إعدادي بوزارة التربية وامصيت 5 سنوات في العمل واخذت اجازة عمل بالخارج من سنة 1989 الى 2008 واستلمت العمل في وزارة التربية بوظيفة معلم اعدادي وقد صدر قرار بترقيتي لمدرس ثانوي عام 2001 وانا على الدرجة الثالثة فسؤالي هل من حق التوجيه انتدابي الى المرحلة الابتدائية وهل من حقي تنقيذ قرار النقل الى المرحلة الثانوية ؟؟!
وشكرا
ارجو الرد سريعا

أم احمد
13-10-2009, 09:05 PM
مع العلم اني معلمة رياضيات

WHITE ROSE
14-10-2009, 04:00 PM
لو سمحت يااستاذ
عاوزة اسال عن قرار الاقدميات للمدرسين الى بيتوزع على اساسه الجدول سواء صباحى او مسائى
ياريت لو فى صورة للقرار ممكن حضرتك تحطها
ولكم جزيل الشكر

محمد السيد الفخرانى
14-10-2009, 04:07 PM
السلام عليكم
انا معلمة عينت عام 1984 بوظيفة معلم إعدادي بوزارة التربية وامصيت 5 سنوات في العمل واخذت اجازة عمل بالخارج من سنة 1989 الى 2008 واستلمت العمل في وزارة التربية بوظيفة معلم اعدادي وقد صدر قرار بترقيتي لمدرس ثانوي عام 2001 وانا على الدرجة الثالثة فسؤالي هل من حق التوجيه انتدابي الى المرحلة الابتدائية وهل من حقي تنقيذ قرار النقل الى المرحلة الثانوية ؟؟!
وشكرا
ارجو الرد سريعا
ليس من حقكي قرار الثانوي لكونكي بالاجازة
من حق التوجية سد العجز لصالح العمل دون تميز الاحدث منكي عنكي

أم احمد
14-10-2009, 08:14 PM
ليس من حقكي قرار الثانوي لكونكي بالاجازة
من حق التوجية سد العجز لصالح العمل دون تميز الاحدث منكي عنكي

هل التمييز بيني وبين من هو احدث مني يكون على اساس تاريخ التعيين أم الدرجة؟؟
وإذا كانت الدرجة هي الشيئ المميز فهل تاريخ التعيين ليس له اي اعتبار؟؟؟
وبذلك اكون احدث معلمة في الادارة ؟

وشكرا

أم احمد
14-10-2009, 10:44 PM
السيد الاستاذ محمد :
انا معلمة رياضيات عينت سنة 1984 وحصلت على احازة تعاقد للعمل بالخارج سنة 1989 وقطعت الاجازة واستلمت عملي في 17-8 2008 وعند استلامي للعمل كان يوجد مكان في المدرسة التي كنت اعمل بها فبل سفري وهي في محل اقامتي ولكن قال التوجيه لي انه يوجد معلم قدم على نقل الى هذه المدرسة مع العلم ان هذا المعلم احدث مني من حيث تاريخ التعيين واستلمت العمل في مدرسة اخرى في بلدة اخرى وفبل نبداية العام الدراسي الحالي قدمت على نقل الى المدرسة الاعدادية التي تقع في محل اقامتي ولكن فوبل الطلب بالرفض وقيل لي اني احدث معلمة ومع بداية العام تم انتدابي الى المرحلة الابتدائية وعند رفضي قال التوجيه لي اني احدث معلمة حيث اني على الدرجة الثالثة وبمبزون بين المعلمين من حيث الدرجة المالية مع العلم بان المدرسة الاعدادية التي تقع في محل افامتي يوجد بها عجز الى الان ومع العلم ايضا ان جمبع المعلمين بالمدرسة الاعدادية التي انا بها الان التي تقع بمحل اقامتي احدث مني من حيث تاريخ التعيين وفي اثناء الاجازة صدر قرار ترقيتي الى مدرس ثانوي وسيادتكم قد افدتونا بخصوص هذا الجزء فارجو من سيادتكم افادتي هل هذا يجوز؟ ام لا ؟ وماذا افعل؟
وانا اعمل في ادارة قويسنا التعلمية

محمد السيد الفخرانى
15-10-2009, 04:33 PM
السيد الاستاذ محمد :
انا معلمة رياضيات عينت سنة 1984 وحصلت على احازة تعاقد للعمل بالخارج سنة 1989 وقطعت الاجازة واستلمت عملي في 17-8 2008 وعند استلامي للعمل كان يوجد مكان في المدرسة التي كنت اعمل بها فبل سفري وهي في محل اقامتي ولكن قال التوجيه لي انه يوجد معلم قدم على نقل الى هذه المدرسة مع العلم ان هذا المعلم احدث مني من حيث تاريخ التعيين واستلمت العمل في مدرسة اخرى في بلدة اخرى وفبل نبداية العام الدراسي الحالي قدمت على نقل الى المدرسة الاعدادية التي تقع في محل اقامتي ولكن فوبل الطلب بالرفض وقيل لي اني احدث معلمة ومع بداية العام تم انتدابي الى المرحلة الابتدائية وعند رفضي قال التوجيه لي اني احدث معلمة حيث اني على الدرجة الثالثة وبمبزون بين المعلمين من حيث الدرجة المالية مع العلم بان المدرسة الاعدادية التي تقع في محل افامتي يوجد بها عجز الى الان ومع العلم ايضا ان جمبع المعلمين بالمدرسة الاعدادية التي انا بها الان التي تقع بمحل اقامتي احدث مني من حيث تاريخ التعيين وفي اثناء الاجازة صدر قرار ترقيتي الى مدرس ثانوي وسيادتكم قد افدتونا بخصوص هذا الجزء فارجو من سيادتكم افادتي هل هذا يجوز؟ ام لا ؟ وماذا افعل؟
وانا اعمل في ادارة قويسنا التعلمية
ا
[COLOR="Red"]شتكي للنيابة الادارية ووكيل الوزارةع العلم ان الاولوية لتاريخ الدرجة الحالية ثم السابقة ثم تاريخ التعين ثم تاريخ المؤهل بهذ الترتيب اذا لم يكن لصالحكي اشتكي كما قلت
م/COLOR]

أم احمد
15-10-2009, 05:30 PM
استاذي الفاضل انا ما زلت على الدرجة الثالثة وهل من حقي رفع قضية لتعدبل الدرجة المالية ومساواتي بزملائي من نفس دفعتي ؟؟ولا يمكن تسويتة الدرجة عن طريق الوزارة؟

محمد السيد الفخرانى
15-10-2009, 08:28 PM
استاذي الفاضل انا ما زلت على الدرجة الثالثة وهل من حقي رفع قضية لتعدبل الدرجة المالية ومساواتي بزملائي من نفس دفعتي ؟؟ولا يمكن تسويتة الدرجة عن طريق الوزارة؟

b]نعم رفع قضية مستعجلة بالقضاء الاداري فورا
[/b]

أفنان أحمد
15-10-2009, 08:42 PM
أستاذنا الفاضل أسأل عن المصروفات التى يدفعها طالب الابتدائى الوافد والإجراءات
ولكم جزيل الشكر

h_r872004
16-10-2009, 12:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من سيادتكم افادتي في هذه المشكلة حيث اني حاصل علي بكالوريوس تربية وعلوم تخصص رياضيات اساسي97
وانا علي الدرجة المالية الثانية تخصصية ومعلم اول رياضياتوكنت ادرس للصف الخامس الابتدائي لمدة 6 سنوات ونتيجتي100% وتقديراتي منذ تعيني امتيازثم قام مدير المدرسة باسناد الصف الثالث الابتدائي لي واعطاء الصفوف العليالمدرس حاصل علي دبلوم معلمين ومدرس حاصل علي تأهيل لغة عربيةبحجة ان الكادر قد الغي النشرات وانهم دخلوا الكادر رياضيات فاصبحوا احق مني في ذلك لانهم اقدم مني ارجو افادتي بالنشرات والقوانين لاثبات حقي القانوني في تدريس تخصصي في الصفوف العليا ولكم جزيل الشكر
وهل الكادر قد لغي النشرات الوزارية

محمد السيد الفخرانى
16-10-2009, 04:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو من سيادتكم افادتي في هذه المشكلة حيث اني حاصل علي بكالوريوس تربية وعلوم تخصص رياضيات اساسي97
وانا علي الدرجة المالية الثانية تخصصية ومعلم اول رياضياتوكنت ادرس للصف الخامس الابتدائي لمدة 6 سنوات ونتيجتي100% وتقديراتي منذ تعيني امتيازثم قام مدير المدرسة باسناد الصف الثالث الابتدائي لي واعطاء الصفوف العليالمدرس حاصل علي دبلوم معلمين ومدرس حاصل علي تأهيل لغة عربيةبحجة ان الكادر قد الغي النشرات وانهم دخلوا الكادر رياضيات فاصبحوا احق مني في ذلك لانهم اقدم مني ارجو افادتي بالنشرات والقوانين لاثبات حقي القانوني في تدريس تخصصي في الصفوف العليا ولكم جزيل الشكر
وهل الكادر قد لغي النشرات الوزارية

لا المدير ليس محق ولك الحق لانك معلم اول لبعد الاجتياز لم يفرق القانون لموعد التسكين ومن حقكي التظلم لانك متخصص

محمد الفقير
16-10-2009, 09:39 PM
أستاذى الغالى انا مدرس متعاقد منذ ثلاث سنوات اعمل بمدرسة تجريبى فهل لى الحق فى الحوافز التجريبية ولكم منى خالص الدعاء بالصحة والعافية

منتصر عبد الجواد
17-10-2009, 11:25 AM
انا تعيين 1978م وكنت اعمل مدرس اول علوم اعدادي ثم تعاقدت للعمل بالسعودية منذ عام 1988 حتى الآن وكان هناك ازمة في الدرجات ولذا كانت درجتي الثالثة والان اريد قطع الأجازة لظروف ابنائي والعودة للعمل فهل أظل على نفس الدرجة أم اتساوى مع زملائي في الدرجة والمرتب وما هي الاجراءات التي يجب اتباعها . علما بأني اختبرت الكادر يوم 30/8/2009

محمد السيد الفخرانى
17-10-2009, 04:20 PM
انا تعيين 1978م وكنت اعمل مدرس اول علوم اعدادي ثم تعاقدت للعمل بالسعودية منذ عام 1988 حتى الآن وكان هناك ازمة في الدرجات ولذا كانت درجتي الثالثة والان اريد قطع الأجازة لظروف ابنائي والعودة للعمل فهل أظل على نفس الدرجة أم اتساوى مع زملائي في الدرجة والمرتب وما هي الاجراءات التي يجب اتباعها . علما بأني اختبرت الكادر يوم 30/8/2009
سنكون علي الدرجة الثالثة وتحصل علي الثانية في اقرب درجات الرسوب يوليو 2010

محمد الفقير
17-10-2009, 09:44 PM
أستاذى الغالى انا مدرس متعاقد منذ ثلاث سنوات اعمل بمدرسة تجريبى فهل لى الحق فى الحوافز التجريبية ولكم منى خالص الدعاء بالصحة والعافية

محمد السيد الفخرانى
18-10-2009, 04:24 PM
نعم لك كل الحقوق مثل معلم يعمل معك ماعدا بدل الاعتماد لحين الاجتياز

منتصر عبد الجواد
21-10-2009, 07:51 AM
اخي الاستاذ محمد ذكرت انه في حالة العودة للعمل اكون على الدرجة الثالثة وقد ذكرت لك اني دفعة 1978 أي خبرة 31 سنة وقد تدرجت في العمل في السعودية في جميع الوظائف وانا الآن مشرف تربوي (موجه ) . واين درجاتي . وهل ارفع دعوى قضائية لأني علمت أن الزملاء على درجة خبير وليس من المعقول ان اعود بعد كل هذه السنوات لأعمل معلم . كما أنه عندما حصلت على استمارة الكادر كان مكتوب بها الدرجة الأولى هل هناك خطأ أم ماذا ارجو منك الافادة وهل ستصلح القضية أم لا لأنهم لو قاموا بالتسوية على هذا الأساس سوف يضيع مني مبالغ كثيرة على أساس 50% بدلا من 100%

محمد السيد الفخرانى
21-10-2009, 11:39 AM
اخي الاستاذ محمد ذكرت انه في حالة العودة للعمل اكون على الدرجة الثالثة وقد ذكرت لك اني دفعة 1978 أي خبرة 31 سنة وقد تدرجت في العمل في السعودية في جميع الوظائف وانا الآن مشرف تربوي (موجه ) . واين درجاتي . وهل ارفع دعوى قضائية لأني علمت أن الزملاء على درجة خبير وليس من المعقول ان اعود بعد كل هذه السنوات لأعمل معلم . كما أنه عندما حصلت على استمارة الكادر كان مكتوب بها الدرجة الأولى هل هناك خطأ أم ماذا ارجو منك الافادة وهل ستصلح القضية أم لا لأنهم لو قاموا بالتسوية على هذا الأساس سوف يضيع مني مبالغ كثيرة على أساس 50% بدلا من 100%
فعلا انت علي الدرجة الاولي لان كبير لابد من كتابة طلب وانت لم تكتبه ستعود معلم اول أ= موجه

w3w2004
23-10-2009, 07:45 PM
بارك الله فيك يا أستاذ / محمد
جزاك الله خير الجزاء على هذه المعلومات القيمة

محمد السيد الفخرانى
23-10-2009, 10:51 PM
بارك الله فيك يا أستاذ / محمد
بارك الله لكم

محسن معالي
24-10-2009, 12:04 AM
لاشكر علي واجب
جزاك الله كل خير

الأستاذ الفاضل محمد نشكركم على حُسنِ إفادتكم لمن يَسألكم .
وأطلب من سيادتكم الإفادة فيما يلي
حصلت على الماجستير 2003 ، ثُمَّ الدكتوراة 2005
وحصلت على الدرجة الأولى : 2005 ومن ثَمَ أسأل كيف أستفيد من الحصول على هذه المؤهلات .

منتصر عبد الجواد
24-10-2009, 07:56 AM
اخي العزيز الاستاذ محمد جزاك الله خيرا على ردودك التي تنم عن خبرة واسعة ( جعل الله ذلك في موازين حسناتك ) ولكن قد ارسلت لك رسالة استسفر عن الدرجة التي سوف اسكن عليها عند عودتي خلال الشهر القادم من السعودية فقلت ستكون على الدرجة الثالثة وقلت لسيادتكم اني تعيين 1978 واختبرت الكادر يوم 30/8/2009 وكان مكتوب في الاستمارة الدرجة الأولى فقلت فعلا أنت على الدرجة الأولى وذلك ردا على الرسالة الثانية فما هو موقفي بالضبط لأني اسمع الكثير من الأراء من الزملاء . واذا كانت الثالثة فسوف يؤثر ذلك على المرتب حيث ستكون الزيادة 50% فهل ارفع قضية أم ماذا افعل ارجو الرد بارك الله لنا فيك

محمد السيد الفخرانى
24-10-2009, 10:37 PM
الأستاذ الفاضل محمد نشكركم على حُسنِ إفادتكم لمن يَسألكم .
وأطلب من سيادتكم الإفادة فيما يلي
حصلت على الماجستير 2003 ، ثُمَّ الدكتوراة 2005
وحصلت على الدرجة الأولى : 2005 ومن ثَمَ أسأل كيف أستفيد من الحصول على هذه المؤهلات .

لك ان تقدم الدكتوراة الان ويحق لك الترقية 2010 درجة كبير اي مدير عام لتخفيض المدة البينيةالي4سنوات بدل من 6سنوات

منتصر عبد الجواد
26-10-2009, 09:28 AM
اخي الاستاذ محمد بارك الله فيك لم ترد على رسالتي الأخيرة والتي استفسر فيها عن موقفي بالضبط عند قطع الاجازة والعودة للعمل هل انا على الدرجة الأولى أم على الثالثة لأن لسيدتكم ردين مختلفين على رسالتين لي على نفس هذه الصفحة جعل الله ذلك في موازين اعمالك

محمد السيد الفخرانى
26-10-2009, 03:15 PM
اخي الاستاذ محمد بارك الله فيك لم ترد على رسالتي الأخيرة والتي استفسر فيها عن موقفي بالضبط عند قطع الاجازة والعودة للعمل هل انا على الدرجة الأولى أم على الثالثة لأن لسيدتكم ردين مختلفين على رسالتين لي على نفس هذه الصفحة جعل الله ذلك في موازين اعمالك

ادخل علي يوابة الخدمات الاكترونية للتربية والتعليم بالرقم الكودي والقومي والسري الخاص بك تظهر لك بياناتك كاملة بها الدرجة وتاريخها

zizo2626
28-10-2009, 08:19 PM
أولا أحب أشكر حضرتك على اهتمامك بأمور زمايلك فى العمل

ثانيا أرجو من حضرتك تجاوبنى على الإستفسار التالى

هل يوجد قرار وزارى بتفريغ وكيل المدرسة من الحصص؟؟؟؟

و ما هو رقمة اذا وجد؟

و
لو فيه شوية رزاله كنت عيز اعرف سؤال كمان و هو

ان فيه طالب فنى صناعى فصل ثم اعاد قيده ثم حرم من دخول الإمتحان بسبب نسبة الغياب فى العملى و قد سبق فصلة فى عام دراسى سابق فما موقفه فى العام التالى ؟

هل يعيد السنة ؟ أم يعتبر الحرمان فصل و بذلك لا يحق له الإعاده؟

محمد السيد الفخرانى
28-10-2009, 09:52 PM
أولا أحب أشكر حضرتك على اهتمامك بأمور زمايلك فى العمل

ثانيا أرجو من حضرتك تجاوبنى على الإستفسار التالى

هل يوجد قرار وزارى بتفريغ وكيل المدرسة من الحصص؟؟؟؟

و ما هو رقمة اذا وجد؟

و
لو فيه شوية رزاله كنت عيز اعرف سؤال كمان و هو

ان فيه طالب فنى صناعى فصل ثم اعاد قيده ثم حرم من دخول الإمتحان بسبب نسبة الغياب فى العملى و قد سبق فصلة فى عام دراسى سابق فما موقفه فى العام التالى ؟

هل يعيد السنة ؟ أم يعتبر الحرمان فصل و بذلك لا يحق له الإعاده؟
اجابة السؤال الاول ان الوكيل ليس له حصص ورد ضمنينا في الائحة التنفيذية 2840 لسنة 2007 لقانون 155 كادر المعلم بانه حددالانصبة لمعلم خبير ومعلم اول أ ومعلم اول ومعلم ومساعد معلم
ولم يذكر نصاب للمدير ولا الوكيل واعتبارهم مختارين من معلم اول أ وخبير

السؤال الثاني علية التقدم هذا العام نظام العمال ويحضر عقد عمل مع مصنع او متجر او مزرعه او محامي----الخ

zizo2626
28-10-2009, 11:41 PM
شكرا جزيلا على افادتك لينا

دمت بألف خير

محمد شبانة
29-10-2009, 12:27 AM
اخى اكثر الله من امثالك
من له الحق فىالترقية اولاالى وظيفةوكيل
معلم اول أ-الدرجه الاولىالتخصصية2008- التعيين 1985 دبلوم معلمين-حاصل على مؤهل عالى تاهيل تربوى وسوى على التخصصية

الثانى معلمين-موهل عالى تاهيل تربوى- الاولى الفنية 2008لانة لم يسوى على التخصصية معلم اول أ- التعيين1983دبلوم معلمين

ايمن الليثي
29-10-2009, 10:45 PM
هل يوجد قواعد اوضوابط لضمان العدالة فى توزيع الحصص على المدرسين من حيث المساواة فى الحصص الاولى والاخيرة وهكذا

محمد السيد الفخرانى
30-10-2009, 08:04 PM
اخى اكثر الله من امثالك
من له الحق فىالترقية اولاالى وظيفةوكيل
معلم اول أ-الدرجه الاولىالتخصصية2008- التعيين 1985 دبلوم معلمين-حاصل على مؤهل عالى تاهيل تربوى وسوى على التخصصية

الثانى معلمين-موهل عالى تاهيل تربوى- الاولى الفنية 2008لانة لم يسوى على التخصصية معلم اول أ- التعيين1983دبلوم معلمين

الاول انه تخصصي تربوي

محمد السيد الفخرانى
30-10-2009, 08:06 PM
شكرا جزيلا على افادتك لينا

دمت بألف خير

بارك الله لكم

شرفة
02-11-2009, 09:51 PM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذ الفاضل الخبرة الكبيرة فى مجال العمل والذى بدأمن أسف السلم حتى وصل إلى اسفل القمة بدرجة أرجومن سيادتك الرد على السؤال التالى
بالنسبة للعلاوة التشجيعية من المستحق لها؟ وكيف تحدد هذه الاحقية؟
وما موقف من حصل على جزاء ؟ وهل القانون ينص على ان من حصل على جزاء يحرم منها ولمدة كم عام
ولك جزيل الشكر

متعاقد مظلوم
03-11-2009, 01:26 AM
ممكن حضرتك تشرح لي الجزئية دي من قانون الكادر
مادة(77)
لا يجوز نقل شاغلي وظائف المعلمين من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تالية إلا بعد استيفاء الشروط الخاصة بالمهارات والمعارف والمتطلبات الفنية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التربية والتعليم وبعد الحصول على شهادة الصلاحية المقررة للمرحلة التي يتم الانتقال إليها .

محمد السيد الفخرانى
04-11-2009, 04:21 PM
بارك الله لكم

الجزاء بالخصم اكثر من 5ايام يحرم منها

محمد السيد الفخرانى
04-11-2009, 04:24 PM
ممكن حضرتك تشرح لي الجزئية دي من قانون الكادر
مادة(77)
لا يجوز نقل شاغلي وظائف المعلمين من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تالية إلا بعد استيفاء الشروط الخاصة بالمهارات والمعارف والمتطلبات الفنية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التربية والتعليم وبعد الحصول على شهادة الصلاحية المقررة للمرحلة التي يتم الانتقال إليها .

معلم اعدادي لاينقل للثانوي الا بعد اختبار عن طريق الاكاديمية

امل سلام
05-11-2009, 11:36 PM
استاذى الفاضل اليك هذة المشكلة وارجو الاجابة بسرعة
كنت منتدبة من محافظتى الى محافظة اخرى لمدة 5سنوات حصلت خلالهال على مدرس اول قبل زملائى فى محافظتى الاصلية
وعند الغاء الندب والرجوع الى ادارتى فى محافظتى هل لايتم الاعتراف باننى مدرس اول مع العلم اننى دخلت كادر دور مايو وحصلت على م .أ.أ واريد الاحتفاظ باقدميتى كمدرسة اولة مشرفة لان زميلاتى فى المدرسة نفس دفعة التخرج والدرجة المالية
ارجو الافادة وشكرا

محمد السيد الفخرانى
06-11-2009, 09:29 PM
استاذى الفاضل اليك هذة المشكلة وارجو الاجابة بسرعة
كنت منتدبة من محافظتى الى محافظة اخرى لمدة 5سنوات حصلت خلالهال على مدرس اول قبل زملائى فى محافظتى الاصلية
وعند الغاء الندب والرجوع الى ادارتى فى محافظتى هل لايتم الاعتراف باننى مدرس اول مع العلم اننى دخلت كادر دور مايو وحصلت على م .أ.أ واريد الاحتفاظ باقدميتى كمدرسة اولة مشرفة لان زميلاتى فى المدرسة نفس دفعة التخرج والدرجة المالية
ارجو الافادة وشكرا

الترقيات السابقة ألغيت
من يشرف في المدرسة الجديدة الاعلي مستوي والاقدم في المستوي نت تاريخ الدرجة والتعين والاعلي مؤهلا واخير الاكبر سنا ويخفض نصابه حصتان

خالد عبد السلام عبد
09-11-2009, 04:46 PM
أستاذنا الفاضل : بالمدرسة معلمان ، وكلاهما معلم أول أ .
من أحق بالإشراف على المادة ؟
أرجو الرد بكتابة القواعد التي على أساسها تحسب الأقدمية . وشكراً لسيادتكم .

محمد السيد الفخرانى
09-11-2009, 05:50 PM
أستاذنا الفاضل : بالمدرسة معلمان ، وكلاهما معلم أول أ .
من أحق بالإشراف على المادة ؟
أرجو الرد بكتابة القواعد التي على أساسها تحسب الأقدمية . وشكراً لسيادتكم .

الاقدم في المستوي معلم اول أ
الاقدم في الحصول علي الاولي اذا تساوويكون الاقدم تعينا اذاذ تساوو يكون الاكبر سنا

خالد عبد السلام عبد
09-11-2009, 11:51 PM
شكراً لسيادتكم على اهتمامكم ، دُمت لنا وحفظك الله من كل سوء
وأتمنى أن يعي الجميع هذه التوضيحات ، وأن يعملوا بها لتنتظم الأمور

محمد السيد الفخرانى
10-11-2009, 03:59 PM
شكراً لسيادتكم على اهتمامكم ، دُمت لنا وحفظك الله من كل سوء
وأتمنى أن يعي الجميع هذه التوضيحات ، وأن يعملوا بها لتنتظم الأمور

طالما القلب ينبض والنفس موجود انا في خدمتكم ليلا ونهارا في كل اسفسار وهذا عمل صالح لاينقطع دمتم لنا

الاستاذه منه
11-11-2009, 10:48 PM
استاذ [size="5"][size="6"]محمد لو سمحت هى القوانين واللوائح
التى تنطبق على الازهر هى التى تنطبق على التربيه والتعليم
ولا الازهر مختلف
لان انا فى الازهر وعاوزه استفسر عن حاجه
انا متعينه سنه99 ولم يتم ترقيتى الى مدرس اول اعدادى تعبت جدا
لان]ى عدد حصصى 20 ونفسى اكون مدرس اول عشان اخفف شويه من الحصص فانا لم اعرف شىء عن القوانين بصراحه وارجو الافاده

محمد السيد الفخرانى
12-11-2009, 10:42 AM
استاذ [size="6"]محمد لو سمحت هى القوانين واللوائح
التى تنطبق على الازهر هى التى تنطبق على التربيه والتعليم
ولا الازهر مختلف
لان انا فى الازهر وعاوزه استفسر عن حاجه
انا متعينه سنه99 ولم يتم ترقيتى الى مدرس اول اعدادى تعبت جدا
لان]ى عدد حصصى 20 ونفسى اكون مدرس اول عشان اخفف شويه من الحصص فانا لم اعرف شىء عن القوانين بصراحه وارجو الافاده

[SIZE="6"]هي نفس القوانين

خالد عبد السلام عبد
12-11-2009, 05:30 PM
أستاذنا العزيز ، بداية شكرا على المجهود الرائع الذي تقدمه ، جُعٍل في ميزان حسناتك .
سؤالي :
ماشروط من يقوم بوضع امتحان الإدارة ؟
ومن يشرف على واضع الامتحان ؟
وهل يجوز أن يشرف عليه أحد زملائه ، أم أن الأمر قاصر على الموجه العام والموجه الأول .

محمد السيد الفخرانى
12-11-2009, 06:31 PM
أستاذنا العزيز ، بداية شكرا على المجهود الرائع الذي تقدمه ، جُعٍل في ميزان حسناتك .
سؤالي :
ماشروط من يقوم بوضع امتحان الإدارة ؟
ومن يشرف على واضع الامتحان ؟
وهل يجوز أن يشرف عليه أحد زملائه ، أم أن الأمر قاصر على الموجه العام والموجه الأول .

من يتم تكليفة لوضع الاختبار ولايشرف عليه احد الابعد الامتحان وتسلمه للطلاب لانه يجب الالمام بقواعده وفنياته طبق للتوجيه المركزي بالقاهرة والشروط التي وضعها مع التعليمات وارسلت للموجه العام بالمديريات

خالد عبد السلام عبد
12-11-2009, 08:03 PM
أشوق لك قول الشاعر :
مـــن بفعل الخـيـر لا يعدم جوازيه لا يذهب العرف بين الله والناس

خالد عبد السلام عبد
12-11-2009, 08:03 PM
أسوق لك قول الشاعر :

الاستاذه منه
12-11-2009, 10:35 PM
يا استاذ محمد لو سمحت حضرتك لم تجاوب على سؤالى وقلت ان قوانين الازهر هى نفس قوانين التربيه والتعليم
السؤال انا مدرسه مواد شرعيه متعينه من سنه 99 حاليا على الدرجه الثانيه
ولم يتم ترقيتى مدرس اول اعدادى لماذا نفسى اكون مدرس اول عشان انا عدد حصصى 20 حصه ونفسى استريح وتخفف منى الحصص لان معى مدرسين اول اعدادى معاهم 12 حصه فقط
لماذا عاوزه اعرف حقى حتى اتساوى معاهم ارجو الافاده

حسن عطيان
13-11-2009, 09:05 AM
كل الشكــر والتقديـــر لكم أستاذ / محمد الفخــرانى
على هذه المعلومات القيمة .
وفقكم الله للخير دائمــاً ..

سيدى الفاضل انا خريج معلمين عام 89 الدرجة الثانية2007 ولى زميل معلمين 87 على الدرجة الثانية 2005 ولكننى دخلت الكادر قبله بعام فمن الاقدم حسن عطيان

محمد السيد الفخرانى
13-11-2009, 11:59 AM
سيدى الفاضل انا خريج معلمين عام 89 الدرجة الثانية2007 ولى زميل معلمين 87 على الدرجة الثانية 2005 ولكننى دخلت الكادر قبله بعام فمن الاقدم حسن عطيان

هو الاقدم لاعلاقة بتاريخ دخول الاختبار يالاقدمية اذا اجتزتما فهو الاقدم

محمد السيد الفخرانى
13-11-2009, 12:01 PM
أشوق لك قول الشاعر :
بارك الله لكم

محمد السيد الفخرانى
13-11-2009, 12:03 PM
يا استاذ محمد لو سمحت حضرتك لم تجاوب على سؤالى وقلت ان قوانين الازهر هى نفس قوانين التربيه والتعليم
السؤال انا مدرسه مواد شرعيه متعينه من سنه 99 حاليا على الدرجه الثانيه
ولم يتم ترقيتى مدرس اول اعدادى لماذا نفسى اكون مدرس اول عشان انا عدد حصصى 20 حصه ونفسى استريح وتخفف منى الحصص لان معى مدرسين اول اعدادى معاهم 12 حصه فقط
لماذا عاوزه اعرف حقى حتى اتساوى معاهم ارجو الافاده
ل
م يعد بعد الكادر مدرس اول بل اصبح مشرف الاعلي والاقدم في المستوي ويخفض حصتان فقط

الاستاذه منه
13-11-2009, 12:10 PM
شكرا استاذ محمد والمفروض انا اللى اقولهم كده ولا الموجه بتاعنا

fayeeek
13-11-2009, 04:53 PM
السلام عليكم انا وكيل اعدادى تخصص مكتبات(معلم اول أ ) بعد التسكين وبعد النظام الجديد الوكيل لابد وان يكون مؤهل عال تربوى فتم اختيار وكيل (قيادة ثانية) احدث منىباكثر من 3سنوات وانا مؤهل عال غير تربوى بالرغم من حصولى على اكثر من 50 دورة فى مجال الادارة المدرسية(شئون طلبة- شئون عاملين -تدريب - وحدة منتجة - وحاصل على شهادة الانتل وشهادة من الجامعة الامريكية تعليم الكبار الخ ومشهود لى بالعمل الادارى بالمدرسة من كافة المسئولين وانا اشعر بخيبة ومش عارف اعمل اية ارجوكم الرد السريع على مثل هذه الحالات وخاصة ان معظم مرسى اللغة العربية وغيرها غير تربويين

fayeeek
13-11-2009, 05:44 PM
السلام عليكم انا وكيل اعدادى تخصص مكتبات(معلم اول أ ) بعد التسكين وبعد النظام الجديد الوكيل لابد وان يكون مؤهل عال تربوى فتم اختيار وكيل (قيادة ثانية) احدث منىباكثر من 3سنوات وانا مؤهل عال غير تربوى بالرغم من حصولى على اكثر من 50 دورة فى مجال الادارة المدرسية(شئون طلبة- شئون عاملين -تدريب - وحدة منتجة - وحاصل على شهادة الانتل وشهادة من الجامعة الامريكية تعليم الكبار الخ ومشهود لى بالعمل الادارى بالمدرسة من كافة المسئولين وانا اشعر بخيبة ومش عارف اعمل اية ارجوكم الرد السريع على مثل هذه الحالات وخاصة ان معظم مرسى اللغة العربية وغيرها غير تربويين وهل بعد 25 سنة خدمة بالمدارس والتعامل مع الطلاب والمعلمين محتاجين تربوى نرجؤ حزف هذا الشرط لخدمة التعليم

fayeeek
13-11-2009, 05:48 PM
السلام عليكم انا وكيل اعدادى تخصص مكتبات(معلم اول أ ) بعد التسكين وبعد النظام الجديد الوكيل لابد وان يكون مؤهل عال تربوى فتم اختيار وكيل (قيادة ثانية) احدث منىباكثر من 3سنوات وانا مؤهل عال غير تربوى بالرغم من حصولى على اكثر من 50 دورة فى مجال الادارة المدرسية(شئون طلبة- شئون عاملين -تدريب - وحدة منتجة - وحاصل على شهادة الانتل وشهادة من الجامعة الامريكية تعليم الكبار الخ ومشهود لى بالعمل الادارى بالمدرسة من كافة المسئولين وانا اشعر بخيبة ومش عارف اعمل اية ارجوكم الرد السريع على مثل هذه الحالات وخاصة ان معظم مدرسى اللغة العربية وغيرها غير تربويين وهل بعد 25 سنة خدمة بالمدارس والتعامل مع الطلاب والمعلمين محتاجين تربوى نرجؤ حزف هذا الشرط لخدمة التعليم
نرجو الدر العاجل وايجاد حل لهذا الموضوع

محمد السيد الفخرانى
13-11-2009, 06:01 PM
السلام عليكم انا وكيل اعدادى تخصص مكتبات(معلم اول أ ) بعد التسكين وبعد النظام الجديد الوكيل لابد وان يكون مؤهل عال تربوى فتم اختيار وكيل (قيادة ثانية) احدث منىباكثر من 3سنوات وانا مؤهل عال غير تربوى بالرغم من حصولى على اكثر من 50 دورة فى مجال الادارة المدرسية(شئون طلبة- شئون عاملين -تدريب - وحدة منتجة - وحاصل على شهادة الانتل وشهادة من الجامعة الامريكية تعليم الكبار الخ ومشهود لى بالعمل الادارى بالمدرسة من كافة المسئولين وانا اشعر بخيبة ومش عارف اعمل اية ارجوكم الرد السريع على مثل هذه الحالات وخاصة ان معظم مدرسى اللغة العربية وغيرها غير تربويين وهل بعد 25 سنة خدمة بالمدارس والتعامل مع الطلاب والمعلمين محتاجين تربوى نرجؤ حزف هذا الشرط لخدمة التعليم
نرجو الدر العاجل وايجاد حل لهذا الموضوع

نعم تم الاجتيار طبفا للمادة 7 مكن الائحة التنفيذية 2840 لابد الوكيل والمدير مؤهل عالي تربوي اومؤهل عالي+شهادة تربوية ولم تذكر التدربيات والدورات الا اذا كانت بالاكاديمية في مجال الادارة عليك الحصولعلي دبلوم تربوي فورالمدة سنة او سنتين

أفنان أحمد
14-11-2009, 09:26 AM
خير الناس أنفعهم للناس
أستاذى الكريم لو سمحت أسأل عن المدرس الأول الإبتدائى على درجة معلم أول أ
معه 20حصة
ويصر مدير المدرسة على أن يتابع الفصول
وكل يوم يتابع حصتين
فهل هناك حد معين لحصص المتابعة فى الأسبوع
وهل هناك تكليف رسمى بذلك ؟ وجزاك الله خيرا

محمد السيد الفخرانى
14-11-2009, 03:29 PM
خير الناس أنفعهم للناس
أستاذى الكريم لو سمحت أسأل عن المدرس الأول الإبتدائى على درجة معلم أول أ
معه 20حصة
ويصر مدير المدرسة على أن يتابع الفصول
وكل يوم يتابع حصتين
فهل هناك حد معين لحصص المتابعة فى الأسبوع
وهل هناك تكليف رسمى بذلك ؟ وجزاك الله خيرا

وفق اخر قرار 251 لسنة 2006 المشرف يتابع 11 معلم=264حصة بالابتدائي

أفنان أحمد
14-11-2009, 09:01 PM
وفق اخر قرار 251 لسنة 2006 المشرف يتابع 11 معلم=264حصة بالابتدائي

جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم
لكنى لا أعلم كم عدد المتابعات الأسبوعية فى كراسة المتابعة الخاصة بالمدرس الأول ؟
وآسفة للإزعاج

محمد السيد الفخرانى
15-11-2009, 10:49 AM
جزاك الله خيرا أستاذنا الكريم
لكنى لا أعلم كم عدد المتابعات الأسبوعية فى كراسة المتابعة الخاصة بالمدرس الأول ؟
وآسفة للإزعاج

في الشهر مرة زيارة واخري للفحص

bakeron
15-11-2009, 09:07 PM
مجهود جميل ومشكور عليه

محمد السيد الفخرانى
16-11-2009, 03:19 PM
مجهود جميل ومشكور عليه

بارك الله لكم

احمد على نت
17-11-2009, 12:24 PM
استاذى الفاضل رجاء الرد على استفسارى
انا عينت امين معمل واعمل الان بالتوجية واسدد اشتراكات نقابة المعلمين والزمالة بنسبة7%من المرتب شهريا ومعى كارنية النقابة القديم وسمعت منذ ايام من احد زملائى بان النقابة لايشترك بها ولا تعترف الا بالمعلم فقط فما صحت هذا الكلام واذا كان صحيحا فلماذا يتم الخصم من مرتباتنا نرجو التوضيح والافادة لاننى لم اجد بالادارة من يفدنى كل ماابلغنى بة مسئول الماهيات هو انت حر توقف الخصم والا سنظل فىخصم الاشتراك

محمد السيد الفخرانى
17-11-2009, 04:22 PM
استاذى الفاضل رجاء الرد على استفسارى
انا عينت امين معمل واعمل الان بالتوجية واسدد اشتراكات نقابة المعلمين والزمالة بنسبة7%من المرتب شهريا ومعى كارنية النقابة القديم وسمعت منذ ايام من احد زملائى بان النقابة لايشترك بها ولا تعترف الا بالمعلم فقط فما صحت هذا الكلام واذا كان صحيحا فلماذا يتم الخصم من مرتباتنا نرجو التوضيح والافادة لاننى لم اجد بالادارة من يفدنى كل ماابلغنى بة مسئول الماهيات هو انت حر توقف الخصم والا سنظل فىخصم الاشتراك
امناء المعامل ليس لهم حق في الكادر
لكن الاشترك لك الحق في المعاش من النقابة ولك الحق بصندوق الزماله

السيد سليم
21-11-2009, 06:56 AM
ايه حكاية مربوط الدرجة بتاع تعيين ما بعد 92

هل فعلا العلاوة بتاعت من عين بعد 92 اللي هي 10% كانت تحسب خطأ
وانه لاستيرداد القيمة يجب رفع قضية
ويقال ان كثير رفع وكسب وتم رفع الاساسي لهم والتعويضات والفروق تصل لاكثر من 2000 جنيه

هل سمعت عن هذا
ممكن ان نعرف اين الحقيقة

محمد السيد الفخرانى
21-11-2009, 03:28 PM
ايه حكاية مربوط الدرجة بتاع تعيين ما بعد 92

هل فعلا العلاوة بتاعت من عين بعد 92 اللي هي 10% كانت تحسب خطأ
وانه لاستيرداد القيمة يجب رفع قضية
ويقال ان كثير رفع وكسب وتم رفع الاساسي لهم والتعويضات والفروق تصل لاكثر من 2000 جنيه

هل سمعت عن هذا
ممكن ان نعرف اين الحقيقة

نعم ارفع قضية

جمال صابر ابوالمجد خليفة
23-11-2009, 07:49 AM
الاستاذ الفاضل مجمد السيد االفخرانى كل عام وانت بخير ولى سؤال ارجو الاجابة انا فنى ثان وسائل تعليمية وعضو نقابة المعلمين وحاليا انا فى الدرجة الاولى فى 1-7 2008 ولم احصل على الكادر وكيف اكون عضو ومشترك فى نقابة المعلمين ولم احصل على اى شىء فهل يمكن رفع قضية على النقابةوارجو المساعدة كما وعدتنا وسلامى وتحياتى

محمد السيد الفخرانى
23-11-2009, 03:16 PM
الاستاذ الفاضل مجمد السيد االفخرانى كل عام وانت بخير ولى سؤال ارجو الاجابة انا فنى ثان وسائل تعليمية وعضو نقابة المعلمين وحاليا انا فى الدرجة الاولى فى 1-7 2008 ولم احصل على الكادر وكيف اكون عضو ومشترك فى نقابة المعلمين ولم احصل على اى شىء فهل يمكن رفع قضية على النقابةوارجو المساعدة كما وعدتنا وسلامى وتحياتى

صبرا سيتم تعديل القانون155 لضمكم اليه قريبا

جمال صابر ابوالمجد خليفة
24-11-2009, 10:22 PM
الشكر الجزيل الى الاستاذ الفاضل محمد السيد الفخرانى وكل عام والاسرة الكريمة والى كل مصرنا الحبيبة الغالية بالف خير وتحياتى ودعواتى

محمد السيد الفخرانى
25-11-2009, 02:17 PM
الشكر الجزيل الى الاستاذ الفاضل محمد السيد الفخرانى وكل عام والاسرة الكريمة والى كل مصرنا الحبيبة الغالية بالف خير وتحياتى ودعواتى
كل عام وأنتم بخير

حسام الدين حمدي
25-11-2009, 11:00 PM
كل عام وانت بخير

لك الشكر والتقدير استاذ محمد

انا معلم علوم تعيين 2002
الحمد لله اجتزت امتحان الكادر الاخير 30 اغسطس لاني كنت عائد من اجارة تعاقد
أولا : انا عايز اعرف هل سوف يتم ترقيتي الى مدرس اول في شهر 5 / 2010
بدون اختبار ولا انتظر خمس سنوات حتى اختبر للمدرس الاول
ثانيا : هل لي مستحقات مالية غائبة ممكن استرداده مثل بدل طبيعة معلم علوم ( المختبرات ) والخطا في مربوط الدرجة و الوجبة
ارجو منك سرعة الرد علي وشرح طريقة استرداد مستحقاتي المالية والوظيفية
وبارك الله فيك يا رجل الموظفين في الارض

محمد السيد الفخرانى
26-11-2009, 11:43 AM
كل عام وانت بخير

لك الشكر والتقدير استاذ محمد

انا معلم علوم تعيين 2002
الحمد لله اجتزت امتحان الكادر الاخير 30 اغسطس لاني كنت عائد من اجارة تعاقد
أولا : انا عايز اعرف هل سوف يتم ترقيتي الى مدرس اول في شهر 5 / 2010
بدون اختبار ولا انتظر خمس سنوات حتى اختبر للمدرس الاول
ثانيا : هل لي مستحقات مالية غائبة ممكن استرداده مثل بدل طبيعة معلم علوم ( المختبرات ) والخطا في مربوط الدرجة و الوجبة
ارجو منك سرعة الرد علي وشرح طريقة استرداد مستحقاتي المالية والوظيفية
وبارك الله فيك يا رجل الموظفين في الارض

ستسكن علي الدرجة المالية وترقي بعد 5سنوات اذا كان لك مستحقات اطلبها بطلباو قضية ترفعها

جمال صابر ابوالمجد خليفة
30-11-2009, 05:27 PM
بارك الله فيك ودعواتى الخالصة الى الاستاذ المعلم الفاضل محمد السيد الفخرانى وامدك الله بالصحة والعافية وسلامى وتحياتى

محمد السيد الفخرانى
01-12-2009, 02:25 PM
بارك الله فيك ودعواتى الخالصة الى الاستاذ المعلم الفاضل محمد السيد الفخرانى وامدك الله بالصحة والعافية وسلامى وتحياتى

كل عام وسيادتكم والاسرة الكريمة بخير

abonader
02-12-2009, 06:15 PM
[بارك الله فيك يا أستاذ / محمد
[/

محمد السيد الفخرانى
02-12-2009, 06:22 PM
[بارك الله فيك يا أستاذ / محمد
[/

شكرا جزيلا

محمد على ابوزياد
03-12-2009, 10:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
استاذنا الفاضل
الاستاذ محمد السيد الفخرانى
نسال عن الاتى
معلم معين بصفة مؤقنة خصمتا على درجة اجازة بدون مرتب اعتبارا من
12-11-2009 هل تحسب الاجازات العارضة على السنة الميلادية من 1-1- الى 31-12
ام على مدة العقد التى تبدأ من 12 -11 -2009 الى 11-11 -2010

نصر موسى
03-12-2009, 05:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،وكل عام وأنت بخير
أستاذي الكريم /
أنا مدرس لغة عربية خريج كلية التربية سنة 1997 وتعيين 1/9/1997 بوزارة التربية والتعليم.
تعاقدت بالمملكة العربية السعودية سنة 2000 حتى الآن بمدرسة خاصة
وبالطبع أنا في أجازة بدون مرتب للتعاقد مع السعودية للسنة العاشرة على التوالي
سؤالي : لماذا لم يتم منحي الدرجة الثانية علما بأنني أسدد كل سنة ما هو مطلوب من تأمينات ومعاشات ونقابة.....الخ
فكيف يتم الحصول عليها وكيف سيتم احتساب أقدمية هذه الدرجة ؟
أيضا أنا لم اختبر الكادر والبعض ينصحي بعدم الاختبار الا بعد الحصول على الدرجة ،فما نصيحتكم ؟
ولكم مني كل الشكر والتقدير ، وفقكم الله وسدد خطاكم ونفع بكم .

محمد السيد الفخرانى
03-12-2009, 06:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
استاذنا الفاضل
الاستاذ محمد السيد الفخرانى
نسال عن الاتى
معلم معين بصفة مؤقنة خصمتا على درجة اجازة بدون مرتب اعتبارا من
12-11-2009 هل تحسب الاجازات العارضة على السنة الميلادية من 1-1- الى 31-12
ام على مدة العقد التى تبدأ من 12 -11 -2009 الى 11-11 -2010

العارضة تنتهي بانتهاء السنة الميلادية وليست التعاقدي
سنه 2009 له يوم واحد عارضة
سنة 2010 له6ايام عارضة فقط

محمد السيد الفخرانى
03-12-2009, 06:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،وكل عام وأنت بخير
أستاذي الكريم /
أنا مدرس لغة عربية خريج كلية التربية سنة 1997 وتعيين 1/9/1997 بوزارة التربية والتعليم.
تعاقدت بالمملكة العربية السعودية سنة 2000 حتى الآن بمدرسة خاصة
وبالطبع أنا في أجازة بدون مرتب للتعاقد مع السعودية للسنة العاشرة على التوالي
سؤالي : لماذا لم يتم منحي الدرجة الثانية علما بأنني أسدد كل سنة ما هو مطلوب من تأمينات ومعاشات ونقابة.....الخ
فكيف يتم الحصول عليها وكيف سيتم احتساب أقدمية هذه الدرجة ؟
أيضا أنا لم اختبر الكادر والبعض ينصحي بعدم الاختبار الا بعد الحصول على الدرجة ،فما نصيحتكم ؟
ولكم مني كل الشكر والتقدير ، وفقكم الله وسدد خطاكم ونفع بكم .

قانون 47 لسنة 1978 نص علي مايزيد اجازتة المتصلة عن 4سنوات لايرقي وعند عودتة يوضع قبلة عدد مساو لماتركة من العاملين لكي يرقي ويرتب بعدهم
وتحسب اقدميته بعدهم
اذا سترجع علي الثالثة باقدمية3سنوات وبعد 5سنواتمن عودتك سترقي الي الثانية

نصر موسى
03-12-2009, 07:50 PM
قانون 47 لسنة 1978 نص علي مايزيد اجازتة المتصلة عن 4سنوات لايرقي وعند عودتة يوضع قبلة عدد مساو لماتركة من العاملين لكي يرقي ويرتب بعدهم
وتحسب اقدميته بعدهم
اذا سترجع علي الثالثة باقدمية3سنوات وبعد 5سنواتمن عودتك سترقي الي الثانية
الأستاذ الكريم / محمد
هل معنى ذلك أن الفترة التي قضيتها بالسعودية لا تضاف لأقدمية الدرجة ؟
وهل يو جد طريقة لتسوية الدرجة بالزملاء ؟

نصر موسى
03-12-2009, 09:43 PM
كما أنني لاأفهم هذا الجز من ردكم الكريم
( وعند عودتة يوضع قبلة عدد مساو لماتركة من العاملين لكي يرقي ويرتب بعدهم
وتحسب اقدميته بعدهم ) أرجو توضيحه

محمد السيد الفخرانى
04-12-2009, 02:29 PM
كما أنني لاأفهم هذا الجز من ردكم الكريم
( وعند عودتة يوضع قبلة عدد مساو لماتركة من العاملين لكي يرقي ويرتب بعدهم
وتحسب اقدميته بعدهم ) أرجو توضيحه

مثال
عند مغادرتك للخارج كان ترتيب اقدميتك في الثالثة 300 طبعا رقوا الي الثانية وانت مازلت علي الثالثة عند عودتك طالما ذادت المدة عن 4سنوات متصلة يكون ترتبيكم 301مع الموجودين بدرجتك الثالثةعلي مستوي المديريةالتابع لها وتستكمل 8سنوات لكي تحصل علي الثانية قضيت 3سنوات من 1997 الي 2000 يبقى لك 5سنوات علي الاقل

hanyamengad
06-12-2009, 10:57 PM
السلام عليكم أستاذى محمد السيد الفخرانى
أنا معلم أول أ دفعة 1992 تخصص رياضيات تعليم أساسى ثم غيرت المسمى الوظيفى من معلم رياضيات إلى معلم لغة إنجليزية لحصولى على ليسانس أداب 2003 لغة إنجليزية و مشكلتى أن الموجة العام يرفض إعطائى حقوقى التى كفلها لى قانون الكادر و هى الإشراف و وضع الإمتحانات و يفضل عليا معلم أول فقط دفعة 1996 على إعتبار أنة أقدم فى تدريس اللغة الإنجليزية و تم إسناد وضع الإمتحانات لة و تجاهلنى أنا ضاربا بقانون الكادر عرض الحائط مع العلم بأننى لن أشتكية مهما حصل لأنة أستاذى كما أن هذا الزميل أعزة ولا أكرة له الخير و لكن فى نفس الوقت أسعى إلى عودة حقى لى فما العمل و ما رأى سيادتك فى ذلك؟

محمد السيد الفخرانى
07-12-2009, 03:09 PM
السلام عليكم أستاذى محمد السيد الفخرانى
أنا معلم أول أ دفعة 1992 تخصص رياضيات تعليم أساسى ثم غيرت المسمى الوظيفى من معلم رياضيات إلى معلم لغة إنجليزية لحصولى على ليسانس أداب 2003 لغة إنجليزية و مشكلتى أن الموجة العام يرفض إعطائى حقوقى التى كفلها لى قانون الكادر و هى الإشراف و وضع الإمتحانات و يفضل عليا معلم أول فقط دفعة 1996 على إعتبار أنة أقدم فى تدريس اللغة الإنجليزية و تم إسناد وضع الإمتحانات لة و تجاهلنى أنا ضاربا بقانون الكادر عرض الحائط مع العلم بأننى لن أشتكية مهما حصل لأنة أستاذى كما أن هذا الزميل أعزة ولا أكرة له الخير و لكن فى نفس الوقت أسعى إلى عودة حقى لى فما العمل و ما رأى سيادتك فى ذلك؟

هذا من حقك اذا لم تشتكي يجب توسط محب لكما

hanyamengad
09-12-2009, 12:45 AM
هل من يضع الأمتحانات هو معلم أول أ بتصنيف الكادر و المسمى الوظيفى لة قبل الكادر مدرس فقط أم معلم أول فقط بتصنيف الكادر و المسمى الوظيفى لة قبل الكادر مدرس أول ؟

محمد السيد الفخرانى
09-12-2009, 02:05 PM
هل من يضع الأمتحانات هو معلم أول أ بتصنيف الكادر و المسمى الوظيفى لة قبل الكادر مدرس فقط أم معلم أول فقط بتصنيف الكادر و المسمى الوظيفى لة قبل الكادر مدرس أول ؟

المشرف يضع الامتحان الا اذا له موانع او عدم ثقه فيه يكلف التوجيه بوضعه
المشرف هو معلم اول ا والترقيات القديمه لا وجود لها

fayeeek
09-12-2009, 03:51 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا

fayeeek
09-12-2009, 04:02 PM
ما هى اختصاصات وكيل اعدادى (مكتبات) بعد تطبيق نظام الكادر مع العلم باننى مؤهل عالى غير تربوى/ هل الرجوع الى عملى الاول مثل اخصائى المكتبة بالمكتبةام استمر فى عملى كوكيل بما يوازى(معلم اول أ) وما هى اختصاصاتى مع وافر شكرى وتقديرى لهذا الموقع الرائع والله الموفق وبارك الله فيكم

محمد السيد الفخرانى
10-12-2009, 03:08 PM
ما هى اختصاصات وكيل اعدادى (مكتبات) بعد تطبيق نظام الكادر مع العلم باننى مؤهل عالى غير تربوى/ هل الرجوع الى عملى الاول مثل اخصائى المكتبة بالمكتبةام استمر فى عملى كوكيل بما يوازى(معلم اول أ) وما هى اختصاصاتى مع وافر شكرى وتقديرى لهذا الموقع الرائع والله الموفق وبارك الله فيكم

تستمر بعملك لحين اختيار وكيل تربوي

waelalfe
10-12-2009, 11:30 PM
شكرا جزيلا

مايكل نادر
10-12-2009, 11:50 PM
رجاء عاوز اسال سؤال
انا معام مساعد امتحنت كادر يوم20/11/2009 هل طالبين مننا نودى اصل المؤهل واصل العقد واصل الicdl نوديهم الاكاديميه علما بانه فى حاله لو وديت الاصول مش اعرف اطلع غيرهم وشكرا على مساعدتكم لينا

fayeeek
11-12-2009, 01:02 PM
الاستاذ الفاضل/محمد السيد الفخرانى تم اختيار وكيل اعدادى تربوى للمدرسةوانا وكيل اعدادى مكتبات غير تربوى ما هو عملى انا بعد ذلك هل الرجوع الى المكتبة ام استمر كوكيل زائد ام اخضع لتعليمات ادارة المدرسةمع العلم اننى اقدم كوكيل بالمدرسةو انا عايز اعرف عمل القانونى مع العلم باننى قمت بالعمل كوكيل ناجح فى شئون الطلبة والامتحانات وشئون الطلبة ومشارك جيد ولدى خبرة بالعمل الادارى والمالى بالمدرسة واستطيع اتخاذ اى قرار يتناسب مع انجاح العملية التعليمية( الرؤية والرسالة)والمشكلة اننى غير تربوى ناسين خبرتى بالعمل فى مجال التربية والتعليم مدة تزيد عن 25 عاما تقريبا

محمد السيد الفخرانى
11-12-2009, 02:29 PM
رجاء عاوز اسال سؤال
انا معام مساعد امتحنت كادر يوم20/11/2009 هل طالبين مننا نودى اصل المؤهل واصل العقد واصل الicdl نوديهم الاكاديميه علما بانه فى حاله لو وديت الاصول مش اعرف اطلع غيرهم وشكرا على مساعدتكم لينا

من عليه ارسال ذلك من لم يختبر عقد من 1-11-2008 حتي الان

محمد السيد الفخرانى
11-12-2009, 02:32 PM
الاستاذ الفاضل/محمد السيد الفخرانى تم اختيار وكيل اعدادى تربوى للمدرسةوانا وكيل اعدادى مكتبات غير تربوى ما هو عملى انا بعد ذلك هل الرجوع الى المكتبة ام استمر كوكيل زائد ام اخضع لتعليمات ادارة المدرسةمع العلم اننى اقدم كوكيل بالمدرسةو انا عايز اعرف عمل القانونى مع العلم باننى قمت بالعمل كوكيل ناجح فى شئون الطلبة والامتحانات وشئون الطلبة ومشارك جيد ولدى خبرة بالعمل الادارى والمالى بالمدرسة واستطيع اتخاذ اى قرار يتناسب مع انجاح العملية التعليمية( الرؤية والرسالة)والمشكلة اننى غير تربوى ناسين خبرتى بالعمل فى مجال التربية والتعليم مدة تزيد عن 25 عاما تقريبا

هذا هو القانون ترجع الي أمين مكتبة او كما تري ادارة المدرسة حتي تنتهي الفترة الانتقالية حتي 2011

momkok2008
11-12-2009, 09:14 PM
سؤال / انا معلم اول ابتدائى لغة عربية دفعة 1997 انتدبت الى العمل بالتعليم الاعدادى منذ 4 سنوات وحين اختبرت الكادر كنت منتدب الى الاعدادى واختبرت على ( معلم اول لعدادى لغة عربية ) لا ادرى هل تم تسكينى على وظيفة معلم اول اعدادى ام ابتدائى علما باننى ما زلت فى الاعدادى ولو تم تسكينى على وظيفة مدرس اول اعدادى هل اصبح تابعا للتعليم الاعدادى بعد ذلك واستمر باقى عمرى معلم اعدادى

وائل نصار
11-12-2009, 09:44 PM
sd]سيدى الفاضل هل يحق على الشاهد فى النيابة الادارية بمحافظة القاهرة وكاشف عملية سرقة كبيرة فى خصمى ثلاث أيام من راتبى وذلك لاننى بلغت بالحقيقة علما بان النيابة الادارية لاتريد التحرى او رفع الموضوع السرقة الى النيابة العامه للبحث والتقصدى عن السارق الحقيقى و فضلت اتهام الشهود فقط وخصم من رواتبهم والحقيقة حصلت عملية السرقة حديد بالمدرسة التى اعمل بها .
هل من حق النيابة الادارية الحكم فى أمر مثل ذلك ؟
واريد ان اتظلم فى هذا الشأن ، أنا ومن معى ضد هذا الحكم .
واريد جهه حقيقية تسمع وترى مكان الحادث والتحرى جيدا فى هذا الموضوع

محمد السيد الفخرانى
12-12-2009, 03:06 PM
سؤال / انا معلم اول ابتدائى لغة عربية دفعة 1997 انتدبت الى العمل بالتعليم الاعدادى منذ 4 سنوات وحين اختبرت الكادر كنت منتدب الى الاعدادى واختبرت على ( معلم اول لعدادى لغة عربية ) لا ادرى هل تم تسكينى على وظيفة معلم اول اعدادى ام ابتدائى علما باننى ما زلت فى الاعدادى ولو تم تسكينى على وظيفة مدرس اول اعدادى هل اصبح تابعا للتعليم الاعدادى بعد ذلك واستمر باقى عمرى معلم اعدادى
معلم اول ابتدائي لان الندب لايعطي حق

محمد السيد الفخرانى
12-12-2009, 03:08 PM
sd]سيدى الفاضل هل يحق على الشاهد فى النيابة الادارية بمحافظة القاهرة وكاشف عملية سرقة كبيرة فى خصمى ثلاث أيام من راتبى وذلك لاننى بلغت بالحقيقة علما بان النيابة الادارية لاتريد التحرى او رفع الموضوع السرقة الى النيابة العامه للبحث والتقصدى عن السارق الحقيقى و فضلت اتهام الشهود فقط وخصم من رواتبهم والحقيقة حصلت عملية السرقة حديد بالمدرسة التى اعمل بها .
هل من حق النيابة الادارية الحكم فى أمر مثل ذلك ؟
واريد ان اتظلم فى هذا الشأن ، أنا ومن معى ضد هذا الحكم .
واريد جهه حقيقية تسمع وترى مكان الحادث والتحرى جيدا فى هذا الموضوع

تظلم للمكتب الفني لنيابات القاهرة الادارية ضد النيابة الادارية جهة التحقيق

وائل نصار
12-12-2009, 11:18 PM
شكرا جزيلا على ردكم الى

جمال صابر ابوالمجد خليفة
13-12-2009, 12:02 AM
البقاء لله انا لله وانا اليه راجعون العزاء واجب للاستاذ وليد عسكر

BEGO2009
13-12-2009, 09:14 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور

السيد أحمد محمد
13-12-2009, 11:22 AM
السيد الاستاذ /محمد السيد الفخراني لقد وثقت كل الثقه فيما تعطيه من معلومات اداريه ولكن مشكلتي تصطدم بكلامك ومشكلتي تتلخص في أنني تقدمت بأوراق ترشيحي لوظيفة وكيل مدرسة ابتدائيه طبقا للقانون 155لسنة2007 حيث أنني سكن معلم أول أ وانني حاصل علي الدرجه الاولي في 1 يوليو 2008 وحاصل علي بكالوريوس علوم وتربيه ودبلومه مهنيه الا أنني فوجئت بعدم قبول أوراقي من ادارة التنسيق الابتدائي لأنني اجتزت اختبارات الكادر في مايو 2009 بالرغم من أن التعليم الاعدادي بنقس المديريه وبجوار مكتب التنسيق الابتدائي قبل اوراق زملائي ممن اجتازوا اختبارات مايو 2009 وأن سيادتكم افدتم أن قضاء سنة علي وظيفة معلم أول أ يحسب من تاريخ شغل الدرجه . فالرجاء حل مشكلتي هذه والحصول علي حقي بالطرق القانونيه سريعا حتي لايضيع علي الترشيح لهذه الوظيقه
السيد احمد محمد أحمد
مدرسة الشهيد أحمد عيسي بسلامون
ادار طما التعليميه
مديرية التربيه والتعليم بسوهاج

محمد السيد الفخرانى
13-12-2009, 02:53 PM
السيد الاستاذ /محمد السيد الفخراني لقد وثقت كل الثقه فيما تعطيه من معلومات اداريه ولكن مشكلتي تصطدم بكلامك ومشكلتي تتلخص في أنني تقدمت بأوراق ترشيحي لوظيفة وكيل مدرسة ابتدائيه طبقا للقانون 155لسنة2007 حيث أنني سكن معلم أول أ وانني حاصل علي الدرجه الاولي في 1 يوليو 2008 وحاصل علي بكالوريوس علوم وتربيه ودبلومه مهنيه الا أنني فوجئت بعدم قبول أوراقي من ادارة التنسيق الابتدائي لأنني اجتزت اختبارات الكادر في مايو 2009 بالرغم من أن التعليم الاعدادي بنقس المديريه وبجوار مكتب التنسيق الابتدائي قبل اوراق زملائي ممن اجتازوا اختبارات مايو 2009 وأن سيادتكم افدتم أن قضاء سنة علي وظيفة معلم أول أ يحسب من تاريخ شغل الدرجه . فالرجاء حل مشكلتي هذه والحصول علي حقي بالطرق القانونيه سريعا حتي لايضيع علي الترشيح لهذه الوظيقه
السيد احمد محمد أحمد
مدرسة الشهيد أحمد عيسي بسلامون
ادار طما التعليميه
مديرية التربيه والتعليم بسوهاج

تظلم فوراللسيد وكيل الوزارةونحن معك
سنة من التسكين معلم اول ا لكن مدير 4سنوات من الاولي والتسكين يزيد عن سنة

الجمال1
13-12-2009, 05:04 PM
استاذى الفاضل/ بارك الله فيك
سؤال/ ما هو مصير العاميلين بالتربية والتعليم (مؤهلات عليا) غير تربوى مثل اخصائى الاعلام والاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى واخصائى المكتبات وغيرهم ممن ترقوا قبل اختبارات
الكادر لوظائف اعلى والبعض منهم لايقوم بالتدريس وما هو موقفهم فى المستقبل وهل شرط الحصول على دبلومةشرط للحصول على الكادر والاستمرار بالعمل كل يوم بنسمع كلام ارحموا مصر وابنائها وارحموا التعليم

محمد السيد الفخرانى
13-12-2009, 06:25 PM
استاذى الفاضل/ بارك الله فيك
سؤال/ ما هو مصير العاميلين بالتربية والتعليم (مؤهلات عليا) غير تربوى مثل اخصائى الاعلام والاخصائى الاجتماعى والاخصائى النفسى واخصائى المكتبات وغيرهم ممن ترقوا قبل اختبارات
الكادر لوظائف اعلى والبعض منهم لايقوم بالتدريس وما هو موقفهم فى المستقبل وهل شرط الحصول على دبلومةشرط للحصول على الكادر والاستمرار بالعمل كل يوم بنسمع كلام ارحموا مصر وابنائها وارحموا التعليم

التربوي شرط لترقية مدير ووكيل فقط ويظل الغير تربوي ممن كانوا قبل الكادر يرقون لمستويات الكادر ولاضرر

هاني عطيه
13-12-2009, 11:34 PM
اولا جزاك الله عنا خيرا ولي استفسار بالنسبه للمرحله القادمه من الكادر انا مدرس صناعه خريج دراسات تكمليه ومعين منذ 13 سنه ودخلت الامتحانات ونجحت واخذت 50 % عشان ع الدرجه الثالثه لكن سمعت انه لازم اكون حاصل علي تربيه حتي احصل علي المراحل القادمه من الكادر ارجو الافاده

السيد أحمد محمد
14-12-2009, 11:44 AM
أستاذي لقد تظلمت بالفعل الي السيد وكيل الوزاره ولكن مدير تنسيق الابتدائي أقنعهم انه ينفذ التعليمات ولايستطيع قبول أوراقي وهناك فجوه بين التعليم الابتدائي والاعدادي في مديرية التربيه والتعليم بسوهاج فكل تنسيق يطبق غير الآخر فارجو من سيادتكم رد سريع يلزم ادارة تنسيق الابتدائي قبول أوراق ترشيحي

أحمد سامى السد
14-12-2009, 08:51 PM
السيد الفاضل تحية،،، طيبة وبعد
تقدمت إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظتى عن طريق مسابقة معلنة ورسمية فى شهر فبراير عام 2004 وبناء على قرار السيد وكيل وزارة التنمية الإدارية رقم ( 25 ) لسنة 1997
وتم التعاقد معى " بعقد عمل مؤقت " ، كمدرس وذلك لسد العجز فى بعض وظائف التدريس بها . وتعاقدت مع مديرية التربية والتعليم بمحافظتى ويمثلها السيد وكيل الوزارة بصفتة .
عام 2004 بعقد عمل مؤقت على الباب الأول أجور بند ( 2 ) مكافئة شاملة نوع ( 2 ) أجور موسميين ، ويجدد العقد سنويا . وحتى الأن وأنا على قوة العمل منذ ست سنوات . على أمل تعديل أوضاعنا إلى الأفضل " بالتثبيت " كما وعدتنا وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بذلك .
ولكن عندما تحسنت الظروف ومر على عقدى ست سنوات أى من حقى المطالبة بالتثبيت لحاجة العمل إلينا .
فوجئت . بأن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عام 2007 عن بدء العمل بعقد متميز وعقد معلم مساعد ، وهو عقد جديد يجدد كا عامين ووجدت عدد كبير من المتعاقدين المساعدين يتوجهون لمقر أكاديمية المعلمين بمحافظتى لتقديم أوراقهم لدخولهم إختبارات التسكين على مسمى معلم .
وعندما توجهت إلى مقر أكادمية المعلم لتقديم أوراقى رفضت إستلام الأوراق بحجة أن عقدى " عقد عمل مؤقت " و لديهم تعليمات بقبول العقد الجديد فقط وهو عقد معلم مساعد .
علما بأن القانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل أحكام الباب السابع والمضاف إلى قانون التعليم رقم( 139 ) لسنة 1986 بالمادة رقم( 73) التى تنص على " ويتم التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين يباشرون فعلاً أعمال التعليم في تاريخ العمل بهذا الباب لشغل وظيفة معلم مساعد وذلك متى توافرت فيهم شروط شغل الوظيفة" .
فنحن الأن لا نعرف على أى أساس تم التمييز بينى وبين زملائى والأحدث منى فى التعاقد وإستلام العمل . . وأنا لا أريد إلا حقى.
أرجوا من سيادتكم توضيح الأمر ولوهناك أى إجراءات أقوم بها فبارك اللله فيك

صلاح2009
15-12-2009, 02:59 AM
السلام عليكم

ارجو الافادة العاجلة للاهمية

انا مدرس ازهرى تقدمت لامتحان كادر المعلم وكنت على الدرجة الثالثة التخصصية والحمد لله اجتزت الامتحان علمان باننى حصلت على الدرجة الثانية بالقراررقم 6060 فى 24/8/2009 بعد اجتياز الكادر واريد ان اسوى حالتى حيث اننى قد فاتتنى الدرجة على ايام قلائل عام 2008 واتت الدرجة الى بشكل منفرد عن الاخرين بشهر اغسطس بعد حصولى على الكادر بثلاث شهور فقط ارجو الرد والافادة وجزاكم الله خير

السيد أحمد محمد
15-12-2009, 09:19 AM
أستاذي لقد تظلمت بالفعل الي السيد وكيل الوزاره ولكن مدير تنسيق الابتدائي أقنعهم انه ينفذ التعليمات ولايستطيع قبول أوراقي وهناك فجوه بين التعليم الابتدائي والاعدادي في مديرية التربيه والتعليم بسوهاج فكل تنسيق يطبق غير الآخر فارجو من سيادتكم رد سريع يلزم ادارة تنسيق الابتدائي قبول أوراق ترشيحي

السيد أحمد محمد
15-12-2009, 09:24 AM
السيد أحمد محمد

محمد السيد الفخرانى
15-12-2009, 10:53 AM
السيد الفاضل تحية،،، طيبة وبعد
تقدمت إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظتى عن طريق مسابقة معلنة ورسمية فى شهر فبراير عام 2004 وبناء على قرار السيد وكيل وزارة التنمية الإدارية رقم ( 25 ) لسنة 1997
وتم التعاقد معى " بعقد عمل مؤقت " ، كمدرس وذلك لسد العجز فى بعض وظائف التدريس بها . وتعاقدت مع مديرية التربية والتعليم بمحافظتى ويمثلها السيد وكيل الوزارة بصفتة .
عام 2004 بعقد عمل مؤقت على الباب الأول أجور بند ( 2 ) مكافئة شاملة نوع ( 2 ) أجور موسميين ، ويجدد العقد سنويا . وحتى الأن وأنا على قوة العمل منذ ست سنوات . على أمل تعديل أوضاعنا إلى الأفضل " بالتثبيت " كما وعدتنا وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية بذلك .
ولكن عندما تحسنت الظروف ومر على عقدى ست سنوات أى من حقى المطالبة بالتثبيت لحاجة العمل إلينا .
فوجئت . بأن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عام 2007 عن بدء العمل بعقد متميز وعقد معلم مساعد ، وهو عقد جديد يجدد كا عامين ووجدت عدد كبير من المتعاقدين المساعدين يتوجهون لمقر أكاديمية المعلمين بمحافظتى لتقديم أوراقهم لدخولهم إختبارات التسكين على مسمى معلم .
وعندما توجهت إلى مقر أكادمية المعلم لتقديم أوراقى رفضت إستلام الأوراق بحجة أن عقدى " عقد عمل مؤقت " و لديهم تعليمات بقبول العقد الجديد فقط وهو عقد معلم مساعد .
علما بأن القانون رقم 155 لسنة 2007 بتعديل أحكام الباب السابع والمضاف إلى قانون التعليم رقم( 139 ) لسنة 1986 بالمادة رقم( 73) التى تنص على " ويتم التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين يباشرون فعلاً أعمال التعليم في تاريخ العمل بهذا الباب لشغل وظيفة معلم مساعد وذلك متى توافرت فيهم شروط شغل الوظيفة" .
فنحن الأن لا نعرف على أى أساس تم التمييز بينى وبين زملائى والأحدث منى فى التعاقد وإستلام العمل . . وأنا لا أريد إلا حقى.
أرجوا من سيادتكم توضيح الأمر ولوهناك أى إجراءات أقوم بها فبارك اللله فيك

كلامك محق اذهب للوزارة واشتكي

محمد السيد الفخرانى
15-12-2009, 10:54 AM

لابد من مرور عام علي التسكين هذا ماورد منذ اسبوع واحد من الوزارة

محمد السيد الفخرانى
15-12-2009, 10:56 AM
السلام عليكم

ارجو الافادة العاجلة للاهمية

انا مدرس ازهرى تقدمت لامتحان كادر المعلم وكنت على الدرجة الثالثة التخصصية والحمد لله اجتزت الامتحان علمان باننى حصلت على الدرجة الثانية بالقراررقم 6060 فى 24/8/2009 بعد اجتياز الكادر واريد ان اسوى حالتى حيث اننى قد فاتتنى الدرجة على ايام قلائل عام 2008 واتت الدرجة الى بشكل منفرد عن الاخرين بشهر اغسطس بعد حصولى على الكادر بثلاث شهور فقط ارجو الرد والافادة وجزاكم الله خير

لابد مرور 5سنوات علي التسكين لترقيتك ونحن نطالب بالغاء 5سنوات المدة البينيه

السيد أحمد محمد
15-12-2009, 11:29 AM
لابد من الرد بطريقه مهذبه وشكرا

لان مرور سنة علي التسكين لم يصل الي المديريات الا منذ اسبوع

الجمال1
17-12-2009, 08:04 PM
استاذنا الفاضل /الاسثاذ محمد السيد الفخرانى لك كل تحياتى وكل عام وانت بخير وربنا يبارك فيك ويعطيك الصحة والعافية ولى سوال بسيط هو
ورد للمدارس فاكس من الوزارة يفيد بان الكادر لن يصرف الا لمن يقوم بالتدريس سو اء كان معلم او معلم اول اومعلم اول أ او خبيربمعـــنى ان من لم يســـند له جدول يحرم من الكـــــادر
وانا معـلم اول أ( مكتبات)وكيل اعدادى سابقا ومؤهل عالى ويوجد بالمدرسة مكتبة وبها معلم اول له جدول وبما ان الوكلاء رجعوا الى التدريس فهل من حقى الرجوع الى المكتبةويسند لى جدول ام لا وما هى وظيفتى بعد التسكين هذا مجرد استفسار وما هو مصير الاخصائيين( اخصائى الاعلام والنفسى والتطوير وغيرهم وكذلك الوكلاء اللذين تم تفريغهم وحتى مدير المدرس احنا فى حيرة سوال كبير لكن عشمى فيك اكبر واشكر لك استاذى على تعبك معى ولك دعائى

محمد السيد الفخرانى
17-12-2009, 11:06 PM
استاذنا الفاضل /الاسثاذ محمد السيد الفخرانى لك كل تحياتى وكل عام وانت بخير وربنا يبارك فيك ويعطيك الصحة والعافية ولى سوال بسيط هو
ورد للمدارس فاكس من الوزارة يفيد بان الكادر لن يصرف الا لمن يقوم بالتدريس سو اء كان معلم او معلم اول اومعلم اول أ او خبيربمعـــنى ان من لم يســـند له جدول يحرم من الكـــــادر
وانا معـلم اول أ( مكتبات)وكيل اعدادى سابقا ومؤهل عالى ويوجد بالمدرسة مكتبة وبها معلم اول له جدول وبما ان الوكلاء رجعوا الى التدريس فهل من حقى الرجوع الى المكتبةويسند لى جدول ام لا وما هى وظيفتى بعد التسكين هذا مجرد استفسار وما هو مصير الاخصائيين( اخصائى الاعلام والنفسى والتطوير وغيرهم وكذلك الوكلاء اللذين تم تفريغهم وحتى مدير المدرس احنا فى حيرة سوال كبير لكن عشمى فيك اكبر واشكر لك استاذى على تعبك معى ولك دعائى
عالمعلم اصلا هو الذي يدرس والا لن يصرف الكادر
المدير والوكيل المتفرغ لا حصص لهم اما باقي الوكلاء يدرسونالفاكس من كان معلما لابد له من التدريس
الاخصائي النفسي والاجتماعي والمكتبه والاعلام ورد بالقانون ولم يرد له تدريس بالمادة 70 لاقلق ستحصلون علي الكادر دون تدريس طالما لم تكونوا معلم يدرس

الجمال1
17-12-2009, 11:45 PM
لك جزيل الشكر ونتمنى ان ينفذ القانون مع ارق تحياتى

محمد السيد الفخرانى
18-12-2009, 02:27 PM
لك جزيل الشكر ونتمنى ان ينفذ القانون مع ارق تحياتى

بارك الله لكم

38kakaka
19-12-2009, 08:38 PM
جدول رواتب المدرسين في النظام الجديد؟
أنا مدرس خبرة 18 عاما كم يكون المرتب الأساسي و المتغير؟

الناظر22
20-12-2009, 06:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله
حضرتك بتقول انه دفتر الحضور والانصراف توقع فية لحد الساعه العاشرة كيف يتم ذلك والمدرسه بتدخل الساعة 7.45 وبتطلع الساعه 11.15 ارجو الافادة متعكم الله بالصحه والعافية

محمد السيد الفخرانى
20-12-2009, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله
حضرتك بتقول انه دفتر الحضور والانصراف توقع فية لحد الساعه العاشرة كيف يتم ذلك والمدرسه بتدخل الساعة 7.45 وبتطلع الساعه 11.15 ارجو الافادة متعكم الله بالصحه والعافية

كلامي عن نظام اليوم الكامل

abo ahmed
24-12-2009, 02:54 PM
سؤال مهم
دخلت امتحان الكادر ونجحت على الدرجة الثانية
وبعد مرور شهر من قبض الكادر حصلت على الدرجة الأولى
ما هو موقفى المالى بالنسبة للدرجة الأولى ؟

محمد السيد الفخرانى
24-12-2009, 06:43 PM
سؤال مهم
بعد5سنوات ترقي لمعلم اول ا بعد الاجتياز

الناظر22
26-12-2009, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله
حضرتك بتقول انه دفتر الحضور والانصراف توقع فية لحد الساعه العاشرة فى اليوم الكامل اوكية اية النظام فى مدرسه بتدخل الساعة 7.45 وبتطلع الساعه 11.15 متى برفع الدفتر ومتى يوقع الموظف فى دفتر التأخرات ومتى يتم الشطب على المدرس المرتبط بالفترة الاولى ارجو الافادة متعكم الله بالصحه والعافية

محمد السيد الفخرانى
26-12-2009, 02:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
حضرتك بتقول انه دفتر الحضور والانصراف توقع فية لحد الساعه العاشرة فى اليوم الكامل اوكية اية النظام فى مدرسه بتدخل الساعة 7.45 وبتطلع الساعه 11.15 متى برفع الدفتر ومتى يوقع الموظف فى دفتر التأخرات ومتى يتم الشطب على المدرس المرتبط بالفترة الاولى ارجو الافادة متعكم الله بالصحه والعافية

طبقا لنظام العمل الذي تقره ادارة المدرسة ولا يوجد تأخيرات لنظام الفترتين ويرفع الدفتر مع بداية الطابور لان الاصل 6ساعات يوميا والفترتان كل منهما 4ساعات فقط

هاني عطيه
28-12-2009, 12:14 AM
اولا جزاك الله عنا خيرا ولي استفسار بالنسبه للمرحله القادمه من الكادر انا مدرس صناعه خريج دراسات تكمليه ومعين منذ 13 سنه ودخلت الامتحانات ونجحت واخذت 50 % عشان ع الدرجه الثالثه لكن سمعت انه لازم اكون حاصل علي تربيه حتي احصل علي المراحل القادمه من الكادر ارجو الافاده

محمد السيد الفخرانى
28-12-2009, 03:18 PM

لا انت مستثني من التربوي

El mister
28-12-2009, 07:49 PM
السلام عليكم
انا معلم مساعد من 1/7/2008 دخلت اختبار الاكاديمية المهنية 20/11/2009 بعد ذلك هل
- سيتم تثبيتى مثل المعلمين الاصليين المثبتين؟
- هل توجد زيادة فى الاجر؟( مرتبى الحالى 325 جنية).
- هل من حقى اخذ اجازة للسفر خارج مصر؟
ولك منى كل الاحترام والتقدير استاذى الفاضل
وارجو الرد من حضرتك

abo ahmed
28-12-2009, 09:31 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo ahmed
سؤال مهم

بعد5سنوات ترقي لمعلم اول ا بعد الاجتياز

هل معنى دا معناه اننى لم احصل على كادر 100% على الدرجة الأولى

abo ahmed
28-12-2009, 10:23 PM
انا حزين على 30 سنة خدمة وحتى الآن لم احصل على وكيل مدرسة
ابتدائى
حتى قانون الكادر منع معهد المعلمين من الترقية
مش دا حرام ياأستاذ محمد
هل فيه امل فى تعديل القانون بترقية معهد المعلمين حتى ولو وكيل مدرسة فقط ؟
الرجاء من سيادتكم بالرد على

محمد السيد الفخرانى
28-12-2009, 11:02 PM
انا حزين على 30 سنة خدمة وحتى الآن لم احصل على وكيل مدرسة
ابتدائى
حتى قانون الكادر منع معهد المعلمين من الترقية
مش دا حرام ياأستاذ محمد
هل فيه امل فى تعديل القانون بترقية معهد المعلمين حتى ولو وكيل مدرسة فقط ؟
الرجاء من سيادتكم بالرد على

نعم حرام ونطالب بترقيتكم جميع الترقيات ومن حرمكم قراررئيس مجلس الوزراء2840 لسنة 2007 وليس قانون من السهل تعديلة
لابد من مرور 5سنوات علي الوظيفة المسكن عليها ونطالب ايضا بحذف 5سنوات المدة البينية والترقية تلازم الترقية بالدرجة ونرجو سرعة تعديل القانون

سعيد66
28-12-2009, 11:59 PM
سيد ي الفا ضل اعمل في مد رسه فيها اكثر من 10مد ر سين يعملون تحت مسمي عمل مخفف ار يد ان اعر ف ما هي طبيعيه العمل المخفف في التد ريس علما با نهم يقو مو ن بصر ف الكا در وكل مدر س يعمل 6 حصص ولا يقو مو ن بعمل اي شي اخر بحجه العمل المخفف

ابوالحسن
29-12-2009, 03:48 PM
لو سمحت عاجل جدا جدا جدا وهام للغاية

أن توضح لنا موقف اعضاء الدعم الفني والجودة يالادارات التعليمية من الكادر وبدل الاعتماد علما اننا معلمون ولسنا اداريون كذلك موجهو قسم التطوير التكنولوجي
ولكم جزيل الشكر

محمد السيد الفخرانى
29-12-2009, 04:17 PM
لو سمحت عاجل جدا جدا جدا وهام للغاية

أن توضح لنا موقف اعضاء الدعم الفني والجودة يالادارات التعليمية من الكادر وبدل الاعتماد علما اننا معلمون ولسنا اداريون كذلك موجهو قسم التطوير التكنولوجي
ولكم جزيل الشكر

لابد العمل معلم وله حصص او موجه وله نصاب من المعلم وتندب للدعم والجودة يومان في الاسبوع لكي تصرف بدل الاعتماد

محمد السيد الفخرانى
29-12-2009, 04:19 PM
سيد ي الفا ضل اعمل في مد رسه فيها اكثر من 10مد ر سين يعملون تحت مسمي عمل مخفف ار يد ان اعر ف ما هي طبيعيه العمل المخفف في التد ريس علما با نهم يقو مو ن بصر ف الكا در وكل مدر س يعمل 6 حصص ولا يقو مو ن بعمل اي شي اخر بحجه العمل المخفف

الصحة تاج ربنا مايحرم حد منها طالما يدرسون بعض حصص يصرفون الكادر شفاهم الله وعافاهم

سعيد66
30-12-2009, 05:58 PM
سيد ي الفا ضل ما هي اسس العمل المخفف للمد رس وكيف يقو لو ن ان لهم نصف جدو ل وليس لهم اي عمل اضافي في المد رسه بحجه ان معهم عمل مخفف

محمد السيد الفخرانى
31-12-2009, 02:26 PM
[quote=سعيد66;161703]سيد ي الفا ضل ما هي اسس العمل المخفف للمد رس وكيف يقو لو ن ان لهم نصف جدو ل وليس لهم اي عمل اضافي في المد رسه بحجه ان معهم عمل مخفف[/quoteالعمل المخفف يحدده اللجنة الطبية

جمال صابر ابوالمجد خليفة
01-01-2010, 03:43 AM
الاستاذ الفاضل محمد السيد الفخرانى كل عام وانت طيب وارجو ان يتسع صدرك ودعواتى لك بالصحة علمت ان هناك فى بعض الادارات التعليمية فنيين تشغيل وسائل ياخذون الكادر او تقريبا 50 فى المائة حافز اثابة وهل المسمى فنى تشغيل يحصل على امتيازات فى ادارة دون الاخرى وانا معى قرار فى 30-6 -1982 مدرس ابتدائى ولكتى لم اتسلم العمل به هل يمكن الرجوع للعمل به وهل المجموعة النوعية الهندسة المساعدة تكون عائق للكادر ان تم التعديل مع تحياتى ودعواتى

محمد السيد الفخرانى
01-01-2010, 02:24 PM
الاستاذ الفاضل محمد السيد الفخرانى كل عام وانت طيب وارجو ان يتسع صدرك ودعواتى لك بالصحة علمت ان هناك فى بعض الادارات التعليمية فنيين تشغيل وسائل ياخذون الكادر او تقريبا 50 فى المائة حافز اثابة وهل المسمى فنى تشغيل يحصل على امتيازات فى ادارة دون الاخرى وانا معى قرار فى 30-6 -1982 مدرس ابتدائى ولكتى لم اتسلم العمل به هل يمكن الرجوع للعمل به وهل المجموعة النوعية الهندسة المساعدة تكون عائق للكادر ان تم التعديل مع تحياتى ودعواتى

ا
لفني لايصرف الكادر وان صرفه سيسترد منه كما اذا استلمت معلم الان لابد ان تكون مؤهل عال وتربوي